السفير البريطاني في لبنان: تشكيل الحكومة خطوة مهمة لاستقرار لبنان - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير البريطاني في لبنان: تشكيل الحكومة خطوة مهمة لاستقرار لبنان

د ب أ
نشر في: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 4:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 4:40 م


أكد السفير البريطاني في لبنان كريس رامبلينج اليوم الاربعاء أن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة "خطوة مهمة لاستقرار لبنان وازدهار اقتصاده".

وقال رامبلينج ، عقب لقائه وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل اليوم في بيروت، "توافقنا على أن العلاقات الثنائية اليوم أقوى من أي وقت مضى، في ضوء المساهمة التي تقدمها المملكة المتحدة والتي تبلغ مئتي مليون دولار أمريكي، كما نخطط لزيادة المساعدة في مجال التنمية الاقتصادية، لا سيما في توفير ما قيمته 19 مليون دولار أمريكي لدعم الاقتصاد من خلال المزيد من الأموال البريطانية."

ورحب السفير البريطاني بـ"التزام الحكومة اللبنانية بالقيام بالإصلاحات اللازمة الموثوق بها والتي سيكون لها التأثيرات المرجوة اقتصاديا".

وأضاف "بحثنا أيضاً في تحديات الوضع بالمنطقة وتأثيراته على لبنان، لا سيما العبء الكبير في استضافة لبنان للنازحين السوريين، وستواصل المملكة المتحدة دعمه في هذا الإطار، كما ستواصل دعمها لسيادة لبنان واستقراره من خلال المساعدات وعبر القنوات الدبلوماسية، ونحرص بشكل خاص على التزام الحكومة الجديدة بسياسة النأي بالنفس والالتزام بأحكام جميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بلبنان، بما في ذلك القرارين 1559 و1701".

وقال رامبلينج: "سلمت الوزير باسيل رسالة من وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، وهنأته بتشكيل الحكومة الجديدة وبتعيينه من جديد وزيرا للخارجية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك