النائب أحمد الطنطاوي: التعديلات تضحية بالمكسب الوحيد للمصريين - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 2:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب أحمد الطنطاوي: التعديلات تضحية بالمكسب الوحيد للمصريين


نشر في: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 1:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 1:39 م

صفاء عصام الدين وإسماعيل الأشول وأحمد عويس:

أكد النائب أحمد الطنطاوي، عضو مجلس النواب رفضه التعديلات الدستورية المقترحة، وعلق على المدة المتاحة له لإبداء الرأي قائلا "لا أعرف طريقة للحديث عن التعديلات الدستورية في دقيقتين وهي نفس مدة الحديث في اتفاقية دولية من مادة واحدة".
وأضاف: "ما نقوم به في مجلس النواب باطل دستوريا استنادا لموضعين في المادة 226 وليس واحدا، ليس من حق البرلمان تعديل مواد الرئاسة أو الحقوق والحريات إلا لمزيد من الضمانات، وليس من حقه إلا أن يعدل لا أن يستحدث مادة جديدة تخالف كل الأعراف القانونية واللائحية"، مشيرا إلى المادة الانتقالية وقال "إنها انتفت عنها صفة العموم والتجرد مفصلة لشخص واحد، يتبقى أن نفتح قوسين ونذكر اسم الشخص".
وتابع عضو تكتل 25/30 "هذه التعديلات جميعها ردة وانتكاسة وعودة بنظام الحكم لأسوا من 25 يناير وتركيز السلطة المطلقة في يد شخص واحد والسلطة المطلقة مفسدة مطلقة، نحن نضحي الآن بما يعد مكتسبا وحيدا للشعب المصري ونعود لما يشبه العصور الوسطى".
واعتبر أن كل التعديلات المقترحة جاءت في الاتجاه الخطأ، وقال "بينما ينتظر منا الشعب حقه في العيش والحرية والكرامة الانسانية"، واستطرد أذكركم بكلام الخال، مستعيرا كلمات الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي عندما قال "ومصر عارفة وشايفة وبتصبر لكنها في خطوة زمن تعبر وتسترد الاسم والعناوين"



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك