نصر حسين داي يخطف نقطة ثمينة من الزمالك في الكونفدرالية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نصر حسين داي يخطف نقطة ثمينة من الزمالك في الكونفدرالية

تصوير: أحمد عبدالجواد
تصوير: أحمد عبدالجواد
علي البحيري
نشر في: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 10:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 11:26 م

خطف نصر حسين داي الجزائري نقطة ثمينة من الزمالك خلال تعادل الفريقين 1-1 مساء اليوم اليوم الأربعاء بملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

سجل هدف الزمالك الوحيد المغربي خالد بوطيب في الدقيقة 12 من زمن اللقاء، وهو هدفه الأول منذ انتقاله للزمالك في فترة الانتقالات الشتوية الماضية بشهر يناير، بينما تعادل نصر حسين داي عن طريق فوزي يايا في الدقيقة 90.

ولم يتجاوز الزمالك هزيمته في افتتاح دور المجموعات أمام جورماهايا الكيني بنتيجة 4-2، ليكتفي أبناء القلعة البيضاء بنقطة وحيدة في المجموعة الرابعة.

وتصدر نصر حسين داي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط ثم يأتي جورماهيا الكيني برصيد 3 نقاط في المركز الثاني ثم بيترو أتلتيكو الأنجولي في المركز الثالث بنفس الرصيد والزمالك في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.

ويلعب الزمالك مباراته المقبلة في الجولة الثالثة أمام بترو أتلتيكو بالقاهرة يوم 24 فبراير الجاري.

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك على نصر حسين داي بهدف دون رد أحرزه المغربي خالد بوطيب في الدقيقة 12 من زمن الشوط.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وحمدي النقاز وعبدالله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمود عبدالمنعم “كهربا” وإبراهيم حسن ويوسف إبراهيم “أوباما” في خط الوسط وخالد بوطيب في خط الهجوم .

وبدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين وحاول الفريق الضيف تنقل الكرة في وسط الملعب لاكتساب الثقة مبكرا فيما حاول الزمالك اللعب من جانبي الملعب لفتح ثغرات مبكرة بدفاع الفريق الجزائري .

ويشن الزمالك هجمة من الجانب الأيمن وتمريرة داخل منطقة الجزاء لكنها لم تجد متابعة هجومية من هجوم الزمالك ويشتتها دفاع نصر حسين داي ووضح مبكرا اعتماد الفريق الضيف على المرتدات السريعة .

وسدد كهربا الكرة لكنها تعلو العارضة في الدقيقة السادسة بعدها هجمة مرتدة للفريق الجزائري لم تشكل خطورة على مرمى جنش .

ويحاول بوطيب فتح جبهة هجومية ولكن الحكم يحتسب تسلل عليه في الدقيقة 11 ويستمر ضغط الزمالك والدفاع المحكم من الفريق الجزائري واعتماده على المرتدات .

وينجح الزمالك في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 15 عن طريق المهاجم المغربي خالد بوطيب بعد عرضية متقنة من النقاز من الجانب الأيمن تصل لكهربا الذي يحولها لتجد بوطيب الذي يسددها بيسراه على يمين الحارس معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .

وفتح الهدف المباراة هجوميا للزمالك واستمرت العرضيات من جانبي الملعب ومن فرصة من الجانب الأيمن يقابلها كهربا بتسديدة يتصدى لها حارس نصر حسين داي لتخرج إلى ركنية في الدقيقة 16 وتضيع معها فرصة جديدة للزمالك .

وتضيع فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 19 عن طريق أوباما بعد تمريرة أرضية من الجانب الأيمن الذي شكل خطورة للزمالك في الشوط الأول وتمريرة أرضية تصل عند أوباما لكنه يسددها قوية تخرج أعلى مرمى نصر حسين داي إلى خارج الملعب .

وتتوالى محاولات الزمالك وسط مرتدات فقط من الجانب الجزائري من بينها كرة عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 23 يخرجها الونش قبل أن تشكل خطورة ويرد الزمالك بمرتدة وعرضية من النقاز لكن الدفاع الجزائري يخرجها لركنية .

ويسقط أوباما ويتلقى العلاج داخل أرض الملعب بعد كرة مشتركة بعدها يرسل جمعة كرة عرضية من الجانب الأيسر لكنها تصل ليد الحارس الجزائري في الدقيقة 29 من عمر المباراة ترتد بهجمة للفريق الجزائري وعرضية من الجانب الأيمن ولكن يبعدها محمود علاء عن منطقة جزاء الزمالك .

وتواصل الجبهة اليمنى بقيادة النقاز إرسال العرضيات المميزة ويبعد الدفاع الجزائري الكرة لركلة ركنية يلبعها الزمالك ثم تصل لأوباما الذي يسددها سهلة تصل في يد الحارس في الدقيقة 32 من عمر المباراة.

ويحاول الفريق الجزائري مبادلة الزمالك الهجوم ومن ركلة حرة لنصر حسين داي تصل الكرة داخل منطقة الجزاء حاول جنش الإمساك بها لكنها سقطت من يده لتصل للاعب نصر حسين داي يسددها سهلة يتصدى لها الدفاع ثم تصل لجنش مرة أخرى وتضيع فرصة للفريق الجزائري في الدقيقة 34 من عمر المباراة .

ويسدد إبراهيم حسن الكرة يتصدى لها الدفاع الجزائري بعدها تواصل الجبهة اليمنى للزمالك إرسال العرضيات وسط تشتيت من دفاع نصر حسين داي الذي رد بعرضية من الجانب الأيسر يتصدى لها عبدالله جمعة بصورة مميزة ويبعدها عن منطقة الخطورة في الدقيقة 38 من عمر المباراة .

ويهدر أوباما فرصة الهدف الثاني بهجمة منظمة تصل عند أوباما يسددها من خارج منطقة الجزاء تخرج أعلى مرمى نصر حسين داي إلى خارج الملعب في الدقيقة 39 بعدها يواصل الزمالك سعيه لتعزيز النتيجة ويمرر فرجاني ساسي حاول لاعب نصر حسين داي قطعها لكنها تصل بطريق الخطأ عند كهربا يسددها قوية يتصدى لها حارس نصر حسين داي بصورة رائعة وتضيع فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 40 من عمر المباراة .

ويحصل الزمالك على ركلة حرة لصالح عبدالله جمعة لكنها تمر بدون خطورة ويحتسب الحكم دقيقة وقت بدل ضائع في الشوط الأول كادت أن تشهد الهدف الثاني للزمالك بعد عرضية من عبدالله جمعه قابلها ساسي برأسية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني حاول الفريق الجزائري الانتفاضة من أجل تعديل النتيجة والهجوم المبكر على دفاع الزمالك ويحاول القاسمي تسديد الكرة لكنها تمر بعيدة عن مرمى جنش .

وتستمر المحاولات الجزائرية ويخطف الورداني الكرة من ساسي ويسددها قوية من مسافة بعيدة تمر على يمين جنش إلى خارج الملعب في الدقيقة 51 من عمر المباراة .

ويرسل الفريق الجزائري عرضية من الجانب الأيمن يبعدها دفاع الزمالك ويرد الزمالك بمرتدة لكنها لم تشكل خطورة على مرمى الضيوف .

ويستمر الضغط الجزائري في بداية الشوط الثاني ويرسل نصر حسين داي عرضية من الجانب الأيمن كادت أن تشكل خطورة على الزمالك لكن جنش تصدى لها ببراعة وأخرجها بقبضة يده إلى خارج الملعب في الدقيقة 57 من عمر المباراة .

وتهدأ المباراة قليلا وينحصر اللعب في وسط الملعب بدون خطورة على كلا المرميين ويحاول الزمالك اللعب على المرتدات في ظل فتح الفريق الجزائري لخطوطه سعيا لتدارك النتيجة .

وكاد كهربا يسجل الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة وصلت الكرة عند كهربا يتوغل ويسددها لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى نصر حسين داي إلى خارج الملعب في الدقيقة 69 من عمر المباراة .

ويعتمد الزمالك على السيطرة على منطقة وسط الملعب بالتمرير القصير بين اللاعبين فيما حاول الجانب الجزائري اللعب السريع لفتح ثغرة بدفاع الزمالك .

ويشن الزمالك هجمة منظمة يرسلها كهربا عرضية متقنة لبوطيب الذي مررها لأوباما ليسددها الأخير قوية لكن حارس نصر حسين داي يتصدى لها ببراعة وينقذ مرماه من هدف ثاني في الدقيقة 73 من عمر المباراة .

وتدنو السيطرة من لاعبي الزمالك ويقود الفريق هجمة مرتدة وتمريرة من إبراهيم حسن لكهربا الذي انفرد بالمرمى لكن حارس نصر حسين يتصدى للكرة ويحرمه من إحراز هدف في الدقيقة 75 من عمر المباراة بعدها بقليل ترتد الكرة من دفاع نصر حسين داي لتجد كهربا الذي يعود ويسددها قوية من جديد ليتصدى لها الحارس بأطراف أصابعه .

ويجري الجهاز الفني بقيادة جروس أولى تغييراته بنزول حميد أحداد بدلا من إبراهيم حسن لتنشيط الجانب الهجومي للزمالك في المباراة بعدها توقفت المباراة قليلا لعلاج حارس نصر حسين داي المصاب .

ومع دخول المباراة في الدقائق العشرة الأخيرة كثف نصر حسين داي من محاولاته لتعديل النتيجة وهو ما فتح خطوطه من جديد ليحاول الزمالك اللعب على المرتدات في الفترة الأخيرة من المباراة.

وفي الدقيقة 84 تصل الكرة لبوطيب الذي حاول تسديدها مباغتة لكن دفاع الفريق الجزائري يتدخل ويخرجها لركنية بعدها يضيع هدف محقق للزمالك بعد هجمة منظمة وعرضية من أحداد يتصدى لها حارس نصر حسين داي بيده لتصل الى كهربا يسددها لكن الحارس يتصدى لها من جديد وينقذ مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 85 من عمر المباراة .

ويرد الفريق الجزائري بتسديد الكرة من ركلة حرة على حدود المنطقة لكنها تصل سهلة في يد جنش في الدقيقة 88 من عمر اللقاء يردها الزمالك بهجمة سريعة بعد تمريرة من أحداد تصل عند كهربا لكن الأخير يسددها في الزاوية القريبة على يمين الحارس إلى خارج الملعب .

ومع دخول المباراة في اللحظات الأخيرة يدفع الجهاز الفني بثاني تغييراته بنزول محمد عنتر بدلا من كهربا ومع اقتراب المباراة من نهايتها يدرك الفريق الجزائري هدف التعادل في الدقيقة 90 بعد تمريرة رأسية وصلت إلى فوزي يايا الهارب من الرقابة، سددها قوية يتصدى لها جنش لكنها عادت له من جديد ليسددها في الشباك ليعلن عن تعادل الفريقين بهدف لكل منهما .

واحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع حاول خلالهم الزمالك الهجوم على الفريق الجزائري ولعب الكرات الطولية لمحاولة استغلال اللحظات الأخيرة لكن المباراة تنتهي بالتعادل بين الفريقين بهدف لكل منهما .

وبهذه النتيجة تزداد سخونة المنافسة في المجموعة بعد فوز بيترواتلتيكو الأنجولي على جورماهيا الكيني اليوم ليصبح رصيد نصر حسين داي 4 نقاط بالصدارة بعده بيترواتلتيكو وجورماهيا ولكل منهما 3 نقاط ثم الزمالك بنقطة واحدة بعد نهاية الجولة الثانية من المجموعة .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك