«مدير عام المرح».. منصب جديد لتحسين الحالة المزاجية للموظفين في شركة مصرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مدير عام المرح».. منصب جديد لتحسين الحالة المزاجية للموظفين في شركة مصرية

هاجر فؤاد:
نشر في: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 2:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 2:53 م

مفهوم جديد في إدارة العمل والتراتبية الوظيفية داخل المؤسسات بتعيين "مدير عام للمرح" أدخله مدير واحدة من شركات التوظيف، لإضافة أجواء المرح والفكاهة لتحسين الحالة المزاجية للموظفين والعمال.

تقى وائل، أول مدير عام للمرح في مصر، انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، صورة قرار تعيينها في الوظيفة المستحدثة، في إطال فلسفة دالي عبدالنبي، مدير الشركة الحاصل على ماجستير في علم النفس، لتغيير نظام ومفهوم إدارة العمل داخل المنظمات والشركات.

قرار التعين سبقه، استطلاع رأي عن طريق الجروب الخاص بالموظفين على تطبيق الواتس اب وتم اخيار تقى للأسباب رآها زملاؤها متعلقة بتمتعها بخفة الظل وابتسامتها الدائمة، وعلى قدر تعامل الموظفين في بداية الأمر كمزحة غير جادة، كان وقع المفاجأة عليهم، عند رؤيتهم قرار تعيين زميلتهم مديرا عاما للمرح في اليوم التالي.

مهام مدير عام المرح متخلصة في بث روح المرح والفكاهة في الشركة وتلطيف جو العمل العام، بالإضافة ضبط الخروجات وتنسيق حجوزات المطاعم والرحلات.

وفق ما قاله عبد النبي، لـ"الشروق" فقد جاءته الفكرة على غرار قرار دولة الإمارات بإنشاء وزارة السعادة، خاصة أنه حاصل على ماجيستير علم نفس ومدرك مدى أهمية تحسين الحالة المزاجية للمواظفين وتأثيرها على القيام بالعمل على أكمل وجه، بعيدا عن الضغوطات لتحقيق الترجت المرجو والمحدد لهم، وحرصه الدائم على نفسية موظفين الشركة.

ينشط مدير عام المرح وسط زملائه وخاصة في المناسبات، على دعوة الموظفين وتنظيم الخروجات والسفر لهم، وهي مهمة مرهقة في بعض الأحيان، وكانت البداية قام بالفعل بتنظيم حفل لهم من المقرر له اليوم الخميس للاحتفال بمناسبة عيد الحب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك