«حماس» تطالب بالتحقيق في اتهام عباس لدحلان بالتورط في اغتيال مؤسس «القسام» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حماس» تطالب بالتحقيق في اتهام عباس لدحلان بالتورط في اغتيال مؤسس «القسام»

غزة - أ ش أ
نشر في: الخميس 13 مارس 2014 - 1:46 م | آخر تحديث: الخميس 13 مارس 2014 - 1:46 م

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى اجراء "تحقيق شامل" في اتهامات الرئيس الفلسطيني محمود عباس للقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، بالتورط في اغتيال الشيخ صلاح شحادة مؤسس كتائب القسام.

وعبر القيادي في الحركة والناطق الرسمي باسمها صلاح البردويل، عن قلق حركته بشأن التصريحات التي أدلى بها الرئيس عباس أمام المجلس الثوري لحركة فتح بشأن تورط دحلان في اغتيال الشيخ صلاح شحادة القائد العام لكتائب القسام.

وقال البردويل، في تصريح صحفي الخميس: "ما جاء على لسان عباس حول مشاركة دحلان باغتيال الشيخ القائد صلاح شحادة هي "اتهامات بالغة الخطورة". مؤكدا أن المعلومات التي طرحها عباس في لقائه التلفزيوني الأربعاء تحتاج إلى "متابعة وتحقيق شامل".

واغتالت إسرائيل، القيادي البارز في حركة حماس صلاح شحادة في 23 يوليو 2002 بإلقاء قنبلة كبيرة تزن طنا من المتفجرات على المنزل الذي تواجد فيه في حي الدرج بمدينة غزة بناء على معلومات تلقاها الاحتلال من عملائه، ما أسفر عن مقتل 18 فلسطينيا، بينهم ثمانية أطفال.

كان الرئيس عباس، شن الأربعاء هجوما غير مسبوق على دحلان، متهما إياه بالمسؤولية عن عدد من الاغتيالات وعن دور له في وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات بطريقة غير مباشرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك