«الأزهر»: يجب أن يقف كل فرد في الأمة دون مقام النبي بكل أدب وخشوع - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأزهر»: يجب أن يقف كل فرد في الأمة دون مقام النبي بكل أدب وخشوع

الازهر الشريف - ارشيفية
الازهر الشريف - ارشيفية
القاهرة أ ش أ
نشر في: الأحد 13 مارس 2016 - 6:55 م | آخر تحديث: الأحد 13 مارس 2016 - 6:55 م
أكد الأزهر الشريف أن المسلم الحق هو الذي يمتلئ قلبه بحبِّ النبي الكريم - صلى الله عليه وسلم - وباحترامه وإجلاله، وهذا الحبُّ يعصمه من الزلل في جنابه الكريم.

وشدد الأزهر الشريف، في بيان اليوم الأحد، على ضرورة أن يقف كل فرد في الأمة دون مقام النبي صلى الله عليه وسلم، بكل أدب وخشوع وعرفان بالفضل والجميل.

وأهاب الأزهر الشريف بكل مَن يتصدَّى للحديث العام في وسائل الإعلام أنْ يَحْذَرَ مِن التعريض بمقام النبوة الكريم في الأحاديث الإعلامية العامة؛ صونًا للمقام النبوي الشريف -صلى الله عليه وسلم- من أن تلحق به إساءة حتى لو كانت غير مقصودة، موضحا أن المسلم الحق هو الذي يمتلئ قلبه بحبِّ النبي الكريم -صلى الله عليه وسلم- وباحترامه وإجلاله، وهذا الحبُّ يعصمه من الزلل في جنابه الكريم -صلى الله عليه وسلم.

وحث الأزهر الشريف الجميع أن يعلم أن النبي -صلى الله عليه وسلم- هو شرف هذه الأمة وعنوان فخارها ومجدها، وعلى هذه الأمة أن تقف دون مقامه الكريم بكل أدب وخشوع وعرفان بالفضل والجميل، قال تعالى: (إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا، لِّتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ وَتُسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا) الفتح :8، 9، صدق الله العظيم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك