الإثنين 10 ديسمبر 2018 11:05 م القاهرة القاهرة 18°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

وزير النقل لا يمكن تقديم خدمة مميزة فى قطاع المواصلات بدون تخفيض دعم التذكرة

كتبت ــ ميساء فهمى:
نشر فى : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 9:57 م | آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 9:57 م

-نتفق مع شركات عالمية لشراء خطوط مترو جديدة وتحديث أسطول «القديمة»
قال وزير النقل، هشام عرفات، إنه لا يمكن تقديم خدمة مميزة فى قطاع المواصلات إلا بتخفيض الدعم للوصول إلى مستوى يليق بالحداثة، لافتا إلى أهمية توفير مواقف لانتظار السيارات بالقرب من محطات مترو الأنفاق لتشجيع المواطنين على استخدامه والتخلى عن سياراتهم الخاصة وفقا للمفهوم العالمى (Park & Ride) الداعى إلى ترك السيارة الخاصة واستكمال الرحلة بالمواصلات العامة.

وأشار عرفات، إلى وجود خطة لتطوير جميع عناصر منظومة السكك الحديدية، بالإضافة إلى التطور الكبير فى مشروعات مترو الأنفاق والموانئ البحرية فى مصر.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية اليوم، عقب اجتماعه مع المدير العام ورئيس مجلس المديرين بهيئة الطرق والمواصلات بدبى، مطر الطاير أن الحكومة المصرية تقوم بجهود واضحة لتحقيق النمو فى الاقتصاد، والتطور الهائل فى شبكة الطرق المصرية، خاصة بعد تنفيذ المشروع القومى للطرق، الذى يعتبر نقلة نوعية فى مصر.

وأثنى مدير عام هيئة الطرق بدبى على العلاقات الثنائية بين البلدين، ورحب بوزير النقل المصرى والوفد المرافق له، وشاهد الجانبان عرض تقديمى عن تطور البنية التحتية فى دبى، وخاصة البنية التحتية لشبكة الطرق والمواصلات بما يتلاءم مع التطور الاقتصادى الكبير بدبى، وعن التقدم الهائل فى مستوى جودة الطرق وسلامة الطرق، وانخفاض عدد وفيات حوادث الطرق، كما تم استعراض التقدم فى جميع وسائل المواصلات التى تشملها الهيئة (المترو، السكك الحديدية، الأتوبيسات والسيارات).
وأوضح عرفات أن التطور فى قطاع النقل والمواصلات فى دبى شىء نفخر به كعرب، فالحداثة فى هذا القطاع وراءها مجهود كبير، ونحيى إدارة وحكومة دبى على المستوى الراقى من المواصلات، مشددا على أنه يجب أن نتخذ مواصلات دبى نموذج يتم الاقتداء به فى جميع الدول العربية.

من جانبه، قال المدير العام ورئيس مجلس المديرين بهيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير، إن علاقة الشعب الإماراتى والمصرى علاقة قوية ومتينة، «نحن دائما نتعلم من المصريين، علمونا ودرسونا، وهو شعب طيب وكريم ونحن نعتز بعلاقتنا معهم»، منوها إلى تبادل المعرفة فى مجال الطرق والمواصلات مع مصر، ومتطلعا لزيارة مستقبلية لمصر للتعرف على أنظمة النقل والمواصلات.

وفى سياق متصل، عقد وزير النقل لقاءات مع عدد من الشركات العالمية لبحث التعاون فى تحديث وتطوير خطوط مترو الأنفاق، على هامش مشاركته فى فاعليات مؤتمر السكك الحديدية فى الشرق الأوسط بدبى.

وأشار عرفات إلى لقائه مع شركة (Attiko metro) اليونانية، العاملة فى مجال إدارة المترو فى اليونان، لبحث التعاون فى مجال المترو والفرص الاستثمارية المتاحة فى هذا المجال، منوها إلى إبداء مسئولى الشركة عن الرغبة فى التعاون فى مشروعات المترو بالقاهرة ومترو المنصورة المزمع إنشاؤه.

كما التقى مع مسئولى شركة متسوبيشى اليابانية حيث بحث معهم إمكانية التعاون فى صيانة وإعادة تأهيل ٢٣ قطار بالخط الأول للمترو، بينما بحث الوزير مع شركة (بومبارديه) لكندية التعاون فى مجال المترو وخاصة فى الخط السادس المقرر إنشاؤه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك