اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وجامعة «سنجور‎» الإفريقية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وجامعة «سنجور‎» الإفريقية

عصام عامر
نشر في: الثلاثاء 13 مارس 2018 - 6:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 مارس 2018 - 6:32 م

وقع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم ‏والتكنولوجيا والنقل البحري، د. إسماعيل عبد الغفار، الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشترك ‏مع رئيس الجامعة الدولية الفرنسية للتنمية الإفريقية «‎سنجور‎»، د. تيرى ‏فرديل، تستهدف منح شهادة ماجستير مشترك بمجالي «الاتصال والثقافة».

وشهدّ مراسم توقيع الاتفاقية التي جرت بالمقر الرئيس للأكاديمية العربية، شرق الإسكندرية، كلا من: عميد المعهد العربي لإعداد القادة بالأكاديمية، د. حنان جودة، ورئيس قسم الثقافة والاتصال ‏بجامعة «سنجور»، د. جون فرنسوا فو.

وأعرب رئيس الأكاديمية العربية، على هامش توقيع الاتفاقية، والمتمثلة في «منح شهادة ماجستير مهني مشتركة بين قسم الاتصال ‏والثقافة بجامعة سنجور، والمعهد العربي لإعداد القيادات بالأكاديمية»، عن تطلعاته لأن تثمر الاتفاقية عن فتح مزيد من أوجه التعاون بين ‏الجانبين.‏

وأضاف «عبد الغفار»، أن الشهادة ‏تجمع بين مجالي «الإدارة والثقافة»، وتمنح للمرة الأولى من خلال الطُلاب الناطقين باللغتين ‏الإنجليزية والفرنسية، حيث استحدثت جامعة «سنجور» إدخال اللغة الإنجليزية في تلك ‏الاتفاقية للمرة الأولى في تاريخها، حيث تعتمد الدراسة فيها على اللغة الفرنسية فقط.

ومن جانبه، قال رئيس جامعة سنجور، خلال كلمته، إن النقلة النوعية التي تشهدها ‏الأكاديمية العربية، واضحة المعالم على كافة المستويات؛ من خلال تطور مبانيها ومراكزها البحثية، مؤكدًا أن «سنجور»، لديها علاقات مميزة طويلة الأمد مع الأكاديمية، وتتطلع للمزيد من أوجه التعاون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك