الجمعة 14 ديسمبر 2018 10:46 م القاهرة القاهرة 16.7°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

سفير مصر بألمانيا: انتهينا من كافة استعدادات انتخابات الرئاسة

معاذ حجازي
نشر فى : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 8:31 م | آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 8:31 م

قال بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى ألمانيا، إن السفارة انتهت من كافة الاستعدادت الخاصة بإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، لافتًا إلى إجراء اختبارات ناجحة بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات فيما يتعلق بالتصويت الإلكتروني.

وأضاف «عبد العاطي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، اليوم الثلاثاء، أن السفارة استقبلت خبيرًا من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمراجعة كل الاختبارات الفنية على الأجهزة، مشيرًا إلى التواصل مع أبناء الجالية المصرية بألمانيا لشرح كافة الشروط الخاصة بعملية التصويت.

وتابع أن السفارة أجرت لقاءات مباشرة مع المصريين في ألمانيا، إضافة إلى التواصل معهم عبر الموقع الإلكتروني للسفارة وتطبيقات التواصل الاجتماعي كـ«الواتس آب».

وأشار إلى الانتهاء من التنسيق مع السلطات الألمانية بشأن توفير التأمين اللازم لمقرات الاقتراع، لافتًا إلى استجابتها وانتشار قواتها المعنية بالتأمين بدءًا من صباح الجمعة المقبل.

واستطرد أن السفارة تواصلت مع الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن إخطار الأخيرة للسفارة بأسماء مندوبي الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس موسى مصطفى موسى، موضحًا وجود مراقبين من المنظمات الإقليمية ووسائل الإعلام.

يُذكر أن الانتخابات الرئاسية التي يخوضها المرشحين عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى، ستُجرى أيام 16 و17 و18 مارس الجاري في الخارج، بينما تقام في الداخل بأيام 26 و27 و28 من الشهر نفسه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك