«المصريين الأحرار» يُشهر ائتلافه البرلماني في يونيو - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصريين الأحرار» يُشهر ائتلافه البرلماني في يونيو

النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
كتب- أحمد البرديني
نشر في: الجمعة 13 مايو 2016 - 3:16 م | آخر تحديث: الجمعة 13 مايو 2016 - 3:16 م

قال النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن حزبه سيعلن إشهار ائتلافه البرلماني «المصريين الأحرار والمستقلين»، رسميا، خلال شهر يونيو المقبل، بعد الانتهاء من جمع توقعيات النواب المستقلين، الذين بلغ عددهم 160 نائبا حتى الآن.

وأوضح عابد، في تصريحات لـ«الشروق»، أن المصريين الأحرار يسعى لإتمام تأسيس ائتلافه بحوالى 200 نائب، جميعهم من الكتلة البرلمانية للحزب والنواب المستقلين، مستبعدا انضمام أي كتلة برلمانية أخرى إلى تحالفهم الجديد، بما فيها كتلة «25- 30»، التي كانت قريبة من الانضمام إلى التحالف في وقت سابق.

وأشار إلى أن حزبه آثر تشكيل ائتلافه من المستقلين بسبب التنوع الإيديولوجي بين الكتل البرلمانية تحت القبة، وهو ما قد يفجر خلافات وتباينا في مواقف الائتلاف فيما بعد.

كان عدد من نواب كلتة «25- 30»، أكدوا في تصريحات سابقة، أنهم على تواصل مع نواب الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بشأن الانضمام إلى ائتلاف واحد، خصوصا أن قلة عددهم ستعني عدم الاعتراف بكيانهم رسميا، بسبب نسبة الـ25% المحددة لتشكيل الائتلافات البرلمانية.

واستطرد «عابد»: "اتئلافنا لن يكون معارضا لاتئلاف الأغلبية «دعم مصر» كما يظن البعض، إنما ستحدد سياسات الحكومة خلال الفترة المقبلة موقفنا منها يمينا أو يسارا"، مضيفا: "الاتجاه الواحد يضر البرلمان والدولة أيضا".

وتحفظ «عابد» على أداء بعض الوزراء في حكومة المهندس شريف إسماعيل، منهم وزيري الزراعة والتموين بسبب أزمة استلام القمح من المزارعين، مؤكدا أن الحزب لم يمنح الحكومة "شيكا على بياض" في حصولها على ثقة الأغلبية البرلمانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك