50 طائرة أسبوعيا من إيطاليا لشرم الشيخ خلال الشهر المقبل - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

50 طائرة أسبوعيا من إيطاليا لشرم الشيخ خلال الشهر المقبل

صفية منير
نشر في: الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 5:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 5:33 م

يعتزم منظمي رحلات إيطاليين، تسيير 50 طائرة أسبوعيا من إيطاليا إلى شرم الشيخ بدءا من الشهر القادم، وفقا لهشام علي، رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، في تصريحات لـ«الشروق».

وتوقع «علي»، أن تعود السياحة الإيطالية بقوة إلى المدينة، بعد توقف دام أكثر من عام، على خلفية قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، في مصر.

وكانت هيئة التنشيط بدأت حملة ترويج لمصر في السوق الإيطالية، الأسبوع الماضي، في عدد من القنوات والمحطات ومواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب تصريحات سابقة لعماد فتحي، مدير مكتب هيئة التنشيط في إيطاليا، لـ«الشروق»، فإن عدد السائحين الإيطاليين الذين زاروا مصر في 4 شهور الأولى من العام ارتفع بأكثر من 60% خلال العام الجاري إلى 130 ألف سائح.

وقال رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، إن اللقاء الذي جمعهم بوزير السياحة، يحيى راشد، أمس، «نبحث إمكانية جذب سياحة من أسواق أخرى جديدة منها السوق الكازاخستاني»، مشيرا إلى أن الوزير وعد بأن تكون هناك رحلات إلى المدينة من هذا السوق بحلول موسم الشتاء القادم.

وكان رئيس هيئة تنشيط السياحة، هشام الدميري، قد سافر قبل أيام إلى كازاخستان وبحث مع منظمي الرحلات هناك زيادة عدد الرحلات بين البلدين، من خلال الطيران منخفض التكلفة «Low cost»، أو الطيران المنتظم «regular»، إلى جانب الطيران العارض.

ومن جانب آخر، قال «علي»، إن هناك طلب متزايد من الدول العربية من عدة دول منها لبنان، والأردن، والعراق، والجزائر، فضلا عن طلب متزايد من دول الخليج، مشيرا إلى أن الشهور القادمة ستشهد إقبال متزايد من السائح العربي.

وأضاف أن هناك طلب متزايد على شرم الشيخ من السوق التشيكي، والألماني سيظهر في موسم الشتاء القادم.

وفي سياق آخر، أعلن محمد حسانين، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، عن تأسيس وإشهار جمعية السياحة الثقافية، أمس، وقال إن الهدف منها الاهتمام بالسياحة الثقافية محليا والترويج لها خارجيا، وتنمية دور المجتمع المحلي الذي يتواجد في الأماكن المحيطة بالآثار ويتعامل مباشرة مع السائح.

وقال إن من ضمن الأفكار التي تناقشها الجمعية، المساهمة في ترميم بعض المناطق الأثرية، وإصلاح منظومة الخدمات التي يتعامل معها السائح عند زيارة هذه الأماكن.

وبحسب رئيس الجمعية، فإنها ستضم 6 أو 7 لجان، ويشترط أن يكون أعضائها من العاملين في الفنادق العائمة، أو الشركات التي تجذب سياحة ثقافية، أو أصحاب الفنادق.

وقال إن الجمعية ستهتم بالترويج لمنتج السياحة الثقافية من خلال التواجد في معارض بعض الأسواق التي تهتم بهذا النوع من السياحة، سواء من خلال التواجد مع هيئة تنشيط السياحة أو القوافل السياحية التي يتم تنظيمها من وقت لآخر من عدة جهات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك