الناخبون الكوريون الجنوبيون يصوتون في الانتخابات المحلية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الناخبون الكوريون الجنوبيون يصوتون في الانتخابات المحلية

سول- د ب أ
نشر في: الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:43 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 يونيو 2018 - 12:29 م

توجه الناخبون في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية والانتخابات التكميلية البرلمانية، التي ينظر إليها على أنها استفتاء حول إدارة الرئيس الليبرالي مون جاي إن، طبقا لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء اليوم.

وتجرى الانتخابات لشغل 4016 من المناصب الإدارية والتشريعية والتربوية المحلية، بينما سيتم شغل 12 مقعدًا برلمانيًا شاغرًا في الانتخابات التكميلية البرلمانية.

وبدأ التصويت في الساعة السادسة صباحًا بالتوقيت المحلي، ومن المقرر أن يستمر حتى الساعة السادسة مساءً في 14134 مركز اقتراع على الصعيد الوطني، ووفقًا للجنة الانتخابات الوطنية فإن عدد الناخبين المؤهلين يبلغ 42.9 مليون.

وذكرت «يونهاب»، أن هذه هي المرة الأولى، التي يتم فيها إجراء نوعين من الانتخابات في وقت واحد، وذكرت اللجنة أن نسبة المشاركة في فترة التصويت المبكرة التي استمرت يومين بلغت 20.14% وهي أعلى من نسبة 11.5% في الانتخابات المحلية لعام 2014.

ومن المتوقع على نطاق واسع، أن يحقق الحزب الديمقراطي الحاكم فوزا كاسحا على خلفية الدعم العام القوي للرئيس مون واتجاهه للسلام مع كوريا الشمالية.

ويبدو أن تأثير الحدث غير المسبوق بين الرئيس الامريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، الذي عقد أمس في سنغافورة، قد ظهر بالفعل في الانتخابات المحلية، حيث ينظر إلى التقارب في شبه الجزيرة الكورية على أنه يأتي لصالح لليبراليين.

وبعد الإطاحة بالرئيسة السابقة باك كون هيه، في العام الماضي، بسبب فضيحة فساد، لا يزال حزب المعارضة يعاني من انخفاض الدعم الشعبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك