ارتفاع ملحوظ فى أسعار الخضراوات والفاكهة.. وانخفاض الدواجن مع اقتراب العيد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع ملحوظ فى أسعار الخضراوات والفاكهة.. وانخفاض الدواجن مع اقتراب العيد

كتب ــ شريف حربى:
نشر في: الأربعاء 13 يونيو 2018 - 8:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يونيو 2018 - 8:54 م

تشهد أسعار الخضراوات والفاكهة ارتفاعا تدريجيا فى الأسعار نتيجة الإقبال الملحوظ من المواطنين على تخزينها مع اقتراب عيد الفطر، رغم توافر المعروض بكميات كبيرة بالأسواق.

وبدأت أسعار الدواجن تتراجع ليسجل الكيلو تسليم مزرعة 25 جنيها بدلا من 28 فى بداية رمضان، والذى أرجعه الباعة إلى انخفاض الإقبال فى الأيام الحالية، واتجاه المستهلكين لتناول أنواع الملوحة المختلفة فى العيد.

من جانبه، أكد رئيس الثروة الداجنة، عبدالعزيز السيد، أنه من الطبيعى تراجع الإقبال على الدواجن مع الأيام الأخيرة من الشهر الكريم، والذى أرجعه إلى حالة التشبع من البروتينات خلال الشهر، لافتا إلى أن السبب الآخر نتيجة تراجع أسعار الذورة 17 % والتى تؤدى إلى انخفاض سعر طن العلف، لانه يعد المكون الرئيسى فى التصنيع بنسبة 70%.

وأشار مبروك عمارة، صاحب محل بيع دواجن، بمنطقة إمبابة، إلى أن الإقبال على الدواجن بدأ يتراجع مقارنة بالأيام الأولى للشهر الكريم، وذلك مع اقتراب عيد الفطر المبارك، منوها إلى أن سعر الكيلو الآن يسجل 29 و30 جنيها بدلا 32 و34 جنيها.

ورصدت «الشروق» خلال جولة ميدانية بأسواق بيع الخضراوات والفاكهة، بمحافظتى القاهرة والجيزة، زيادة حركة البيع والشراء، بجانب ارتفاع الأسعار ما بين 2 و3 جنيهات لسعر الكيلو الواحد، نتيجة السحب من المواطنين لتخزينها لعيد الفطر، حيث سجل كيلو البطاطس 4 جنيهات للمستهلك، والبصل 4 جنيهات بدلا من 2.5 جنيه، والليمون 18 جنيها بدلا من 12 جنيها، والكوسة والخيار 8 جنيهات بدلا من 5 جنيهات، والفلفل الرومى 10 جنيهات، والثوم 18 جنيها بدلا من 16 جنيها.
وارتفعت أسعار الفاكهة ليسجل كيلو المشمش ما بين 12 و15 جنيها للمستهلك بدلا من 10 جنيهات، والفراولة البلدى 10 جنيهات، بينما سجل كيلو العنب «الاسبريو»، ما بين 7.5 و10 جنيهات، والتفاح المصرى ما بين 8 و10 جنيهات، والخوخ 8.5 جنيه، فيما وصل سعر كيلو الأناناس 5 جنيهات بدلا من 3 جنيهات، والموز 8 جنيهات بدلا من 5 جنيهات الفترة الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك