الأربعاء 17 أكتوبر 2018 3:11 م القاهرة القاهرة 29.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

«الأوقاف» تعتمد ساحات العيد.. وتعليمات مشددة بمنع قيادات «النور» والدعوة السلفية من «الخطبة»


نشر فى : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 8:28 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 8:28 م

-اعتماد 5434 ساحة لأداء الصلاة بالقاهرة والمحافظات.. والقطاعات الخدمية بالمحافظات تستعد بتكثيف الحملات على الأسواق ووقف الإجازات


اعتمد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، 5434 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر فى مختلف أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أنه تقرر تعيين إمامين لكل ساحة أحدهما أساسى والآخر احتياطى لأداء الصلاة وإلقاء الخطبة.
فيما تواصل القطاعات الخدمية بالمحافظات استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال رفع درجة الاستعداد وتشكيل غرف عمليات وتكثيف الحملات المرورية على الأسواق ومنافذ السلع الاستهلاكية ووقف الإجازات.
وقالت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف، إن «جمعة»، أصدر تعليمات مشددة لقيادات الوزارة فى المحافظات بمنع شيوخ وقيادات الدعوة السلفية من أداء خطبة عيد الفطر المبارك فى الساحات التى حددتها الوزارة.
وأضافت المصادر، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الأوقاف قررت حظر أداء خطبة العيد على أى جماعة أو كيان سياسى وبخاصة قيادات الدعوة السلفية وحزب النور وبعض الشيوخ المؤيدين لجماعة الإخوان، مشيرة إلى أن الساحات ستكون مؤمنة من قبل الأمن حتى لا تتسلل إليها جماعات العنف، ويتم متابعتها من الأجهزة التفتيشية بالوزارة.
وأكدت المصادر، أن الوزارة لن تسمح لقيادات الدعوة السلفية الذين لا يحملون تصاريح بالخطابة بأداء خطبة العيد، لافتة إلى أنه سيتم السماح فقط لنائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامى، بأداء خطبة العيد بمسجد الخلفاء الراشدين فى الإسكندرية لأن لديه تصريحا بالخطابة.
وأعلنت محافظة كفر الشيخ حالة الاستنفار القصوى بجميع القطاعات والمراكز والقرى، استعدادا لعيد الفطر المبارك.
من جانبه، شكّل محافظ كفر الشيخ السيد نصر، غرفة عمليات برئاسة السكرتير العام للمحافظة، لمتابعة كل غرفة عمليات بكل مركز، ومتابعة حل أى مشكلات أو احتياجات للقطاعات المختلفة خلال إجازة العيد.
وأصدر نصر تعليمات إلى جميع القطاعات الخدمية بضرورة توفير الخدمات العامة وتأمين المرافق العامة من كهرباء ومياه وصرف صحى، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ.
من جهته أعلن مرفق اسعاف كفر الشيخ عن تجهيز 96 سيارة إسعاف، على مختلف طرق المحافظة خلال أيام العيد.
وأنهت محافظة القليوبية استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك وذلك من خلال رفع حالة الطوارئ بجميع المديريات الخدمية والحدائق والمتنزهات على مستوى المحافظة فيما وضعت مديرية أمن القليوبية خطة أمنية لتأمين المواطنين خلال الاحتفالات.
ومن جانبه أكد وكيل وزارة التموين بالمنيا محمود يوسف شن حملات يومية على مدار الـ24 ساعة، على الأسواق، لافتا إلى أنه تم ضبط كميات كبيرة من الأسماك المملحة والفسيخ، مجهولة المصدر، وإعدامها فورا، عن طريق لجنة مختصة.
إلى ذلك تشهد محافظة أسيوط تعزيزات أمنية مشددة أمام المنشآت الشرطية وعلى المداخل والمخارج الحدودية للمحافظة فى إطار استعداد أجهزة الأمن لتأمين احتفالات عيد الفطر.
وأشار اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، إلى تشكيل مجموعات أمنية من قوات الأمن المركزى والمباحث الجنائية والمرور والدفاع المدنى والمفرقعات وبالتنسيق مع الأمن العام والأمن الوطنى لتأمين الطرق الحدودية بين المحافظة والمحافظات المجاورة ومنع تسلل أى عناصر إرهابية لإفساد فرحة العيد.
وأكد شكر فى تصريحات لـ«الشروق»، تفعيل كاميرات المراقبة أمام المنشآت العامة والمصالح الحكومية والخاصة على مدار الـ24 ساعة مع تعيين خدمات أمنية على المساجد وساحات الصلاة التى تؤدى بها صلاة العيد بالمدن والقرى.
من ناحيته، كلف محافظ سوهاج أيمن عبدالمنعم الوحدات المحلية بالتعاون مع مديرية الأوقاف لتقديم الدعم الكامل للانتهاء من التجهيزات النهائية لساحات صلاة العيد.
فيما تواصل مديرية التموين بالوادى الجديد الحملات الرقابية على الأسواق لضبط السلع منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمى.
واستقبل محافظ جنوب سيناء خالد فوده، اليوم، فى مكتبه بشرم الشيخ، اليوم، الأنبا أبوللو أسقف سيناء الجنوبية على رأس وفد من كاتدرائية السمائيين لتقديم التهنئة بعيد الفطر المبارك.
شارك فى التغطية ــ محمد عنتر ومحمد عبدالمجيد ورضا الحصرى ومحمد نصار وماهر عبدالصبور ويونس درويش
وعمرو بحر وخالد محمدى وعلاء شبل ومحمود محمد هاشم ومحمد الملاح وأحمد أبو الحجاج:



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك