يحيى راشد: نستهدف 200 ألف سائح صيني إلى مصر هذا العام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يحيى راشد: نستهدف 200 ألف سائح صيني إلى مصر هذا العام

يحى راشد وزير السياحه
يحى راشد وزير السياحه
كتب - طاهر القطان
نشر في: الأربعاء 13 يوليه 2016 - 10:35 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 يوليه 2016 - 10:35 ص

أعلن وزير السياحة يحيى راشد، أنه يجري حاليا زيادة الاتفاقيات مع شركات الطيران بين الصين ومصر لمضاعفة الطاقة الناقلة بين البلدين بهدف الوصول إلى 200 ألف سائح سنويا، بعد أن حققت الحركة الوافدة من بكين 115 ألف سائح العام الماضي بزيادة 80% عن 2014.

أضاف راشد في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفي المشترك مع الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، والسفير الصيني بالقاهرة "سو نغ إى جوا" بمناسبة الإعلان عن مهرجان "الأفرو صيني"، الذي تستضيفه القاهرة نهاية هذا الشهر، أننا نستهدف من هذا المهرجان إحداث مزيد من التقارب بين الشعبين المصري والصيني وكافة الشعوب الأفريقية.

وأشار إلى أن فكرة المهرجان كانت قد بدأت بالقمة الصينية الأفريقية في جوهانسبرج العام الماضي، وتم اختيار القاهرة لاستضافة مهرجان الفنون والفولكلور الأفروصيني الأول باعتبار أن مصر هي أم الحضارات وأصل الفنون في القارة.

وتابع وزير السياحة: إنه يجري حاليا تحديث منظومة السياحة المصرية والترويج لها بوسائل مبتكرة في مختلف الأسواق وتأتي الدول الأفريقية الشقيقة في مقدمة هذه الأسواق باعتبار مصر حلقة الوصل بين قارات العالم وإفريقيا.. مشيرا إلى أن برنامج الترويج يعتمد على تحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج وأن المهرجانات والفنون المختلفة تعد من وسائل الترويج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك