«الجنايات» تواصل محاكمة 16 متهما في «أحداث الدفاع الجوي» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجنايات» تواصل محاكمة 16 متهما في «أحداث الدفاع الجوي»

كتب - حسام شورى:
نشر في: الأحد 13 أغسطس 2017 - 2:19 م | آخر تحديث: الأحد 13 أغسطس 2017 - 2:19 م


بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار صلاح محجوب، محاكمة 16 متهما في قضية أحداث الدفاع الجوي، التي وقعت في فبراير من العام الماضي، وراح ضحيتها 22 شخصا من مشجعي نادي الزمالك. 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار صلاح محجوب، وعضوية المستشارين عادل عبدالهادي وعلي صقر.

وكانت انتقلت الدائرة 9 جنايات مدينة نصر التي تنعقد بصفة دائمة في محكمة العباسية إلى معهد أمناء الشرطة بطرة في سبتمبر الماضي للدواعي الأمنية.

جاء ذلك عقب الانتهاء من إعادة التحقيق في القضية مرة أخرى؛ حيث سبق أن نظرت هذه القضية أمام محكمة جنايات القاهرة، التي أعادتها إلى القاضي للتحقيق فيها مرة أخرى وألزمته بـ6 أشهر لإتمام التحقيقات.

كان المستشار وجدي عبدالمنعم، قاضي التحقيق بمحكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، وأمانة سر سيد حجاج، قرر إحالة سيد مشاغب مؤسس رابطة ألتراس نادي الزمالك «وايت نايتس» ومصطفى طبلة و14 آخرين، في أحداث الدفاع الجوي إلى محكمة الجنايات.

وتعود الواقعة، إلى فبراير من العام الماضي، قبل بدء مباراة الزمالك وإنبي، وأسفرت عن مقتل 21 من مشجعي نادي الزمالك، حسب بيان وزارة الصحة، عند محاولتهم دخول ستاد الدفاع الجوي، لمشاهدة المباراة، ما جعل الأمن يتعامل معهم بقنابل الغاز المسيل للدموع، أثناء وجودهم داخل القفص الحديدي، ما أسفر عن اختناق المشجعين، ووفاة 21 منهم.

واتهمت النيابة العامة 16 متهمًا بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة مفرقعات، تتمثل في الألعاب النارية، دون تصريح من الجهة المختصة بذلك، والتلويح بالعنف، وإتلاف الممتلكات العامة، متمثلة في سور ستاد الدفاع الجوي، وتعطيل الطرق ومواصلات النقل عمدًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك