الإثنين 21 أغسطس 2017 9:44 م القاهرة القاهرة 32.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

حبس سائقي قطاري الإسكندرية ومُساعديهما 15 يومًا

الإسكندرية ـ عصام عامر:
نشر فى : الأحد 13 أغسطس 2017 - 1:57 م | آخر تحديث : الأحد 13 أغسطس 2017 - 1:57 م


قررت، اليوم الأحد، نيابة شرق الإسكندرية الكلية برئاسة المستشار وليد البحيري، المحامي العام الأول، حبس سائقي قطاري الإسكندرية «المُتعطل، والمُصطدم» ومساعديهما، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل بعض ملاحظي القطارين «الكمثرية» وموظفي المحطات القريبة من الحادث.

والمتهمون بالتسبب في مصرع 41 مواطنًا، وإصابة 132 آخرين، هم: «ف.ع» سائق القطار المتعطل، ومساعدة «ع.ح» وسائق القطار المصطدم يدعى «أ.ت» ومساعده هو «م.ج».

كما قررت النيابة إجراء التحليلات لسائق القطار رقم 13 «اكسبريس» سريع القاهرة، والذي اصطدم بالقطار رقم 571 اكسبريس سريع بورسعيد، والاثنين التقيا في منطقة خورشيد، على مشارف الإسكندرية؛ وذلك بأخذ عينات «بول ودم»؛ لبيان ما إذا كان يتعاطى مخدرات من عدمه.

كما واصلت النيابة الاطلاع على التقارير الطبية للمصابين الـ133، والذين غادر المستشفيات منهم 47 حالة، فيما لا يزال 102 مصابًا يتماثلون للشفاء، بينهم 12 حالة حرجة، كما استعجلت تحليل «DNA» لأشلاء الضحايا الذين تم العثور عليهم في محيط الحادث؛ للتعرف على هويتهم وتسليمهم لذويهم.

والجدير بالذكر أن المحامي العام الأول لنيابات الإسكندرية، أمر، أمس السبت، بتشكيل لجنة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، لمعاينة القطارات والمزلقانات؛ للوقوف على أسباب الحادث، بعد تبادل الاتهامات بين سائقي القطارين ومراقبي الأبراج.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أمر بالتحفظ على الصندوقين الأسودين للقطارين، وتشكيل لجنة سباعية من المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمكتب الاستشاري للكلية الفنية العسكرية، لفحص القطارين فنيًا، والمزلقانات، وأجهزة السيمافورات «A.T.C» والمعروف بـ«الصندوق الأسود» لتحديد أسباب الحادث.




شارك بتعليقك