«الداخلية»: مقتل إرهابيين اثنين من حركة حسم في القليوبية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية»: مقتل إرهابيين اثنين من حركة حسم في القليوبية

كتب- ممدوح حسن ومصطفى عطية:
نشر في: الأحد 13 أغسطس 2017 - 4:00 م | آخر تحديث: الأحد 13 أغسطس 2017 - 4:00 م

أعلنت وزارة الداخلية عن قتل إرهابيين من حركة حسم، في محافظة القليوبية، أحدهما محكوم على بالسجن 15 عامًا فى قضية انضمام لجماعة إرهابية والمشاركة فى أعمال عنف.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن ذلك يأتي في إطار جهودها لملاحقة عناصر الفصائل المتطرفة الهاربة بمختلف اتجاهاتها خاصةً أعضاء حركة حسم، والمتورطين فى تنفيذ سلسلة من أعمال العنف ومن بينها حادث التعدى على ضابط قطاع الأمن الوطنى الشهيد النقيب إبراهيم العزازى بالخانكة.

وذكرت أن معلومات كشفت عن قيام الجناة بالإعداد والتخطيط للحادث منذ فترة ومن خلال مجموعات رصد ومراقبة لتحركات الشهيد بمحيط سكنه وأخرى للتأمين أثناء هروب الجناة من مسرح الحادث.

وأسفرت نتائج تتبع هؤلاء عن رصد إتخاذ بعضهم من إحدى الشقق بالعقار رقم 1 شارع أحمد فرغلى متفرع من شارع أحمد عرابى/ عزبة السقيلى/ دائرة قسم شرطة الخصوص/محافظة القليوبية مأموى للإختباء به وعقد لقاءاتهم التنظيمية ومنطلقاً لتنفيذ عملياتهم الإرهابية.

وتم التعامل مع تلك المعلومات (فى الإطار القانونى) وحال إقتراب القوات من العقار فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، وتم الرد على مصدرها وإستمر التعامل لفترة وباقتحام الوكر تبين مصرع شخصين وهما الإرهابى الإخوانى/محمد عبدالفتاح دسوقى حسن مكى "حركى/عادل" "مواليد 4/5/1995 – مقيم الحى البولاقى/مدينة الخانكة".

والإرهابى الإخوانى محمد حسن محمد محمد مفتاح "حركى/ أبو مالك" "مواليد 14/9/1994 – مقيم مدينة الخانكة"، وكلاهما من أبرز كوادر حركة حسم الإرهابية ومحكوم على الأول بالسجن لمدة 15 عام فى القضية رقم 1459/2017 جنايات الخانكة "الإنضمام لجماعة إرهابية والمشاركة فى أعمال عنف.

عُثر بالوكر على "سلاح آلى، طبنجة، 11 خزينة لسلاح آلى، خزينة 9 مم، كميات كبيرة من الفوارغ والطلقات الحية" بالإضافة لمجموعة من الأوراق التنظيمية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإخطار نيابة أمن الدولة العليا التى إنتقلت لمعاينة الوكر وباشرت تحقيقاتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك