«الصحة»: خروج أغلب مصابي «قطاري الإسكندرية» من المستشفيات.. و42 يخضعون للعلاج - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: خروج أغلب مصابي «قطاري الإسكندرية» من المستشفيات.. و42 يخضعون للعلاج

تصوير - رافى شاكر
تصوير - رافى شاكر
كتبت - أسماء سرور
نشر في: الأحد 13 أغسطس 2017 - 7:02 م | آخر تحديث: الأحد 13 أغسطس 2017 - 7:09 م
قلل الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن أغلب مصابي حادث الإسكندرية خرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم، فيما يزال 42 فقط حتى الآن.

وأضاف مجاهد في تصريحات صحفية، أنه من ضمن الحالات المحتجزة بالمستشفيات 11 حالة بالرعاية المركزة، لافتا إلى أن باقى الحالات، مستقرة، ومن المقرر خروجهم خلال الايام القليلة القادمة.

وأكد مجاهد أنه تم تسليم 39 جثمانا من المتوفين لذويهم ونقلهم بسيارات إسعاف، ويتبقى جثمانين جارِ التعرف عليهما لتسليمهما لذويهم.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت وفاة 41 مواطنا واصابة 132 آخرين، حيث تم نقل حالات الوفاة والمصابين بمشاركة 82 سيارة إسعاف، لافتا إلى أنه تم نقل المتوفين مشارح مستشفيات كوم الدكة، وطوارئ سموحة، وصدر المعمورة، ورأس التين فيما تم نقل المصابين إلى مستشفيات رأس التين، والجمهورية وجمال عبد الناصر التابعين للوزارة، ومصطفى كامل العسكرى والشرطة بالاسكندرية ، والميرى والإيطالى.

وأكد مجاهد على وجود 1491 كيس دم من مختلف الفصائل بالمركز الاقليمى للدم بالإسكندرية كمخزون استراتيجى بالإضافة إلى المخززن الحالى بالمستشفيات، مؤكدا على أنه تم رفع درجة الاستعداد الى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الاسكندرية منذ وقوع الحادث ، لافتا الى توافر الادوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات ، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك