اعتصام مفتوح للعاملين باتحاد العمال للمطالبة بالعلاوة ومنح العيد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اعتصام مفتوح للعاملين باتحاد العمال للمطالبة بالعلاوة ومنح العيد

اعتصام مفتوح للعاملين باتحاد العمال للمطالبة بالعلاوة ومنح العيد
اعتصام مفتوح للعاملين باتحاد العمال للمطالبة بالعلاوة ومنح العيد
كتب - أحمد بُريك:
نشر في: الأحد 13 أغسطس 2017 - 1:38 م | آخر تحديث: الأحد 13 أغسطس 2017 - 1:38 م


نظم العاملون بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وقفة احتجاجية، صباح اليوم الأحد؛ للمطالبة بصرف منحة العيد والعلاوة الاستثنائية المقررة للعاملين بالدولة والمقدرة بـ10% من الأجر التأميني وتغيير اللجنة الإدارية القائمة على إدارة الاتحاد برئاسة جبالي المراغي.

وأعلن العاملون الدخول في اعتصام مفتوح بمقر الاتحاد، لحين تنفيذ مطالبهم التي ضمت أيضًا صرف منحة عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى. وردد المحتجون هتافات نددت بتأجل مجلس الإدارة صرف مستحقاتهم المالية، من بينها: «عايزين حقوقنا، واحد اتنين.. المالية فين، واحد اتنين.. الجبالي فين».

وقال نائب رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالاتحاد، عصام عزت، إن مجلس الإدارة يرفض صرف المنحة بداعي أن «الخزنة مفيهاش فلوس»، مؤكدًا أن"العاملين يعانون من عدم صرف رواتبهم في موعدها المحدد ويتم التأخير في الصرف.

وأشار نائب رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالاتحاد إلى أن هذه الأزمة لا تشمل فقط العاملين بمبنى الاتحاد لكنها تمتد للعاملين بالاتحادات المحلية بالمحافظات، موضحًا أن أمين صندوق الاتحاد، محمد سالم، التقى وفدًا من العاملين للتأكيد بأن المنح مؤجلة فقط وسيتم صرفها، لكن العلاوات أمر يحتاج موافقة وزير القوى العاملة محمد سعفان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك