الإثنين 21 أغسطس 2017 9:45 م القاهرة القاهرة 32.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

«التضامن»: وثيقة تأمين لكل حالة وفاة في الحج بقيمة 70 ألف جنيه

كتبت - آية عامر:
نشر فى : الأحد 13 أغسطس 2017 - 1:45 م | آخر تحديث : الأحد 13 أغسطس 2017 - 1:45 م

غادر حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظات السويس والقاهرة والمنوفية، أمس الأحد، بعدد 750 حاجاً، إلى الأراضى المقدسة على أن تتوالى الأفواج فى السفر تباعاً حتى يوم 25 أغسطس الجارى.

وشددت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، على اتخاذ الإجراءات لمساعدة الحجيج وتقديم التسهيلات اللازمة من لحظة وصولهم للمطارات المصرية وتوفير العناية اللازمة خاصة لكبار السن وذوى الأمراض والتنسيق مع السلطات السعودية لتيسير الخدمات لضيوف الرحمن، مع ضرورة التزام أعضاء البعثة الرسمية للوزارة بالتعليمات الصادرة عن السلطات المصرية والسعودية.

وقالت وزيرة التضامن،خلال اجتماعها بمقر هيئة الاستثمار ظهر أمس، إن حجاج الجمعيات الأهلية هذا العام يبلغ عددهم 12 ألف حاجا وأنه تم الاتفاق على إعداد وثيقة تأمين على كل حاج فى حالة الوفاة يتم صرف مبلغ 70 ألف جنيه، اضافة إلى أنه تم الاتفاق على تخصيص 10 وعاظ لتوعية حجاج الجمعيات خلال تأدية مناسك الحج.

وأضافت والي أن موسم الحج لهذا العام سيشهد العديد من الإجراءات التى من شأنها التيسير على الحجيج لأداء المناسك ومنها التعاقد على وسائل انتقال للحجيج جميعها موديلات حديثة ومكيفة وكذلك المخيمات حيث ستكون مكيفة ومجهزة لخدمة الحجاج كما ستكون مواقف الأوتوبيسات قريبة من المخيمات بعرفات للحد من مشقة التنقل وللقضاء على مشكلة تخلف بعض الحجيج نتيجة الزحام الشديد بالمشاعر فى منى وعرفات.

جدير بالذكر أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لتلقى أى استفسارات لحجاج الجمعيات الأهلية والعمل على تذليل أي عقبات تواجه زوار بيت الله الحرام، إضافة إلى التنسيق مع الجهات السعودية بشأن توفير الخدمات المقدمة للحجاج طوال فترة اقامتهم بالمملكة العربية السعودية.




شارك بتعليقك