الثلاثاء 22 أغسطس 2017 10:49 م القاهرة القاهرة 30.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

المستشار السياحي بلندن: مؤشرات إيجابية على استعادة الحركة الوافدة لمصر

 عمرو العزبي
عمرو العزبي
كتب - طاهر القطان:
نشر فى : الأحد 13 أغسطس 2017 - 5:39 ص | آخر تحديث : الأحد 13 أغسطس 2017 - 5:39 ص
قال عمرو العزبي المستشار السياحي الجديد في لندن، إنه على ثقة من استعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق الإنجليزي والذي بدأ بالفعل يظهر بعض المؤشرات الإيجابية خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف أنه على الرغم من أن السائح الإنجليزي يظهر ميلا واضحا لمنطقة البحر الأحمر إلا أنه حتى عام 2010 كانت نسبة السياحة الإنجليزية في المقاصد الثقافية مثل الأقصر وأسوان هي الأعلى هذا العام.

يذكر أن العزبي قد تولى مهام مدير المكتب السياحي المصري بباريس ثم كندا قبل عودته للقاهرة ليتولى مهام معاون وزير السياحة، ثم تولى مهام منصب رئيس هيئة تنشيط السياحة عام 2007 و حتى 2012.

وأكدت يحيى راشد وزير السياحة أن الوزارة تثمن جهود كافة العاملين في المكاتب الخارجية ومديري المكاتب السابقين الذين ساهموا في تحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج، وعملوا على تنفيذ إستراتيچية الوزارة التي تهدف إلى استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر إلى معدلاتها.

كان وزير السياحة قد عقد اجتماعا مع هشام الدميري رئيس هيئة التنشيط وعمرو العزبي المستشار السياحي الجديد في لندن وذلك لوضع استراتيجية العمل للمكتب في الفترة القادمة، تضمنت وضع بدائل وسينايوهات للتخفيف من وقع الحظر المفروض من قبل إنجلترا على مطار شرم الشيخ، واستعادة حركة السياحة الوافدة من السوق الإنجليزي، والتواصل والتنسيق مع كبرى شركات السياحة بالسوق الإنجليزي.



شارك بتعليقك