فيديو.. «التعليم العالي»: بدء الدراسة في الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية سبتمبر المقبل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التعليم العالي»: بدء الدراسة في الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية سبتمبر المقبل

نور رشوان
نشر في: الإثنين 13 أغسطس 2018 - 2:05 م | آخر تحديث: الإثنين 13 أغسطس 2018 - 2:05 م

أعلن الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء الدراسة في الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع بداية العام الدراسي الجديد، في شهر سبتمبر المقبل.
وقال «عبد الغفار»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الاثنين، إن «هناك إقبال كبير من قبل الطلاب للتقديم في الجامعة الكندية»، مشيرًا إلى افتتاح عدد كبير من الجامعات الخاصة والأجنبية في العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الأعوام المقبلة.
وأضاف أنه «سيتم إصدار شهادات الجامعة الكندية من الجامعة الأم في كندا، وذلك لأول مرة في مصر، بعد إصدار قانون الجامعات الأجنبية»، متوقعًا أن يساهم هذا القانون في تقليل الاغتراب، وسفر الطلاب للخارج.
وأوضح أن «هذا القانون سيساهم أيضًا بشكل كبير في بناء اقتصاد مبني على العلم، من خلال استقطاب عدد كبير من الوافدين للدراسة بالجامعات الأجنبية في مصر».
وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء الماضي، إصدار قرار جمهوري بقانن رقم «162» لعام 2018، بإنشاء وتنظيم أفرع للجامعات الأجنبية داخل مصر، والذي وافق عليه مجلس النواب في شهر يوليو الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك