الصحة: ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين بالسعودية إلى ١١ حالة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين بالسعودية إلى ١١ حالة

كتبت - أسماء سرور
نشر في: الإثنين 13 أغسطس 2018 - 2:00 م | آخر تحديث: الإثنين 13 أغسطس 2018 - 2:00 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ظهر أمس الاثنين، وفاة حالتين من الحجاج المصريين الموجودين بالسعودية، نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية ، وبذلك يرتفع إجمالي حالات الوفاة إلى 11 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الوفاة الاولى لحاج يدعى مسعد عبدالحميد ابراهيم مدكور، من محافظة الغربية، يبلغ من العمر ٧٠ عام، ويتبع حج التضامن، توفي نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، وذلك بمكة المكرمة.

وأضاف مجاهد"أن الوفاة الثانية لحاجة تدعى سهير أحمد يوسف محمد، من محافظة أسوان، تبلغ من العمر ٥٣ عام، وتتبع حج الداخلية، لافتاً الى انها توفيت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، التنسيق مع السلطات المختصة لإستخراج شهادات الوفاة.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج حتى اليوم الاثنين، 25415 حالة مرضية، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 23532 حالة مرضية بمكة المكرمة، و 1883 حالة في المدينة المنورة، بينما دخلت 52 حالة الى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 22 حالة بعد تمام شفائها، ومازال 30 حالة تتلقى العلاج اللازم.
وأشار ت الوزارة إلى إجراء غسيل كلوي ل 20 حالة بالمستشفيات السعودية، وذلك باجمالي 49 غسلة كلوية، وأن الفريق الطبي يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل اجراء الغسيل الكلوي، كما انه يقوم بالمرور ٣ مرات يومياً على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها للإطمئنان عليهم ولمتابعة حالتهم الصحية.

وأكدت عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين، وأن الفريق الوقائي مستمر في تنظيم ندوات للتوعية للحجاج بالاجراءات الوقائية، وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية للتعريف بالأمراض المعدية وغير المعدية وكيفية الوقاية منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك