«الإفتاء» تحرك دعاوى ضد منتجي الفيلم بأمريكا استنادا لمواد «جرائم الكراهية» - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 7:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإفتاء» تحرك دعاوى ضد منتجي الفيلم بأمريكا استنادا لمواد «جرائم الكراهية»

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 13 سبتمبر 2012 - 6:25 م | آخر تحديث: الخميس 13 سبتمبر 2012 - 6:25 م

كشف الدكتور إبراهيم نجم، المستشار الإعلامي لفضيلة مفتي الجمهورية، أن دار الإفتاء المصرية تقوم منذ يومين بالتواصل مع العديد من المراكز والمؤسسات الإسلامية الأمريكية؛ لحثها على تحريك دعاوى قضائية ضد معدي الفيلم المسيء للرسول محمد، صلى الله عليه وسلم.

 

وأوضح المستشار الإعلامي لمفتي الجمهورية، أنه يجب تحريك الدعاوى ضد القس الأمريكي تيري جونز ومن معه، الذين يريدون استفزاز مشاعر المسلمين، بإنتاج هذا الفيلم لكسب دعاية مجانية لما يقومون به، والذي وصفه بـ«الهراء والجنون».

 

وأضاف نجم، في بيان له اليوم الخميس، أن دار الإفتاء المصرية منذ أن علمت بالفيلم المسيء للرسول، قامت بتكوين وحدة داخل الدار للتواصل مع المؤسسات الإسلامية في أمريكا؛ لبحث الأزمة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من شارك في هذا الفعل المشين، استنادًا إلى المواد الخاصة بجرائم الكراهية، كما هو ثابت في القانون الأمريكي.

 

وأعلن، أن فضيلة المفتي سيطالب الأمين العام للأمم المتحدة بضرورة السعي في توقيع اتفاقية يوقع عليها كافة الأعضاء، لتجريم التطاول على الأديان والرموز والمقدسات الدينية، بحيث يكون ذلك رادعًا للسفهاء.

 

وشدد مستشار مفتي الجمهورية على أنه لابد من وجود حلول غير تقليدية لتفادي وتجنب مثل هذه الإساءات في المستقبل ، وذلك من خلال وضع خطط متعددة ومتنوعة؛ ومنها تنظيم ندوات تعريفية عن رسول الرحمة معلم البشرية محمد، صلى الله عليه وسلم.

 

وأكد، أن دار الإفتاء تؤيد الوقفات الاحتجاجية «السلمية» ضد من أساء للنبي، مستنكرًا في نفس الوقت ما وقع من أعمال عنف تجاه السفارات الأجنبية، مما سيؤدي إلى تأجيج الكراهية ضد المسلمين في العالم.

 

ودعا المستشار الإعلامي، المسلمين إلى أن تكون احتجاجاتهم «سلمية» تتميز بالرقي والحضارة، والتي علمنا إياها رسولنا الكريم، مطالبًا أن يحول المسلمون غضبهم إلى طاقة بناء وإبداع.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك