بالفيديو.. «محلب» يحاور الطلاب الجامعيين على الهواء.. ويؤكد: «لا عودة للحرس الجامعي» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «محلب» يحاور الطلاب الجامعيين على الهواء.. ويؤكد: «لا عودة للحرس الجامعي»

إبراهيم محلب
إبراهيم محلب
كريم البكري
نشر في: السبت 13 سبتمبر 2014 - 2:36 ص | آخر تحديث: السبت 13 سبتمبر 2014 - 2:38 ص

فاجأ المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، مجموعة من الطلاب الجامعيين الذين حلوا ضيوفا على أحد البرامج؛ للإفصاح عن شكاوهم من النظام الدراسي والجامعة، قائلا: «أنا سعيد بالمناقشة مع الشباب، وعلى أتم استعداد للإجابة على استفساراتهم حتى نصل لرؤية في النهاية».

وكانت أول شكوى من «نورهان» الطالبة بكلية حقوق جامعة الإسكندرية، خلال برنامج «صانع القرار» المذاع عبر شاشة «سي بي سي اكسترا»، الجمعة، انتقدت اللائحة الطلابية الجديدة، والتي تقيد حرية الطلاب، حسب قولها.

وبدوره أكد «محلب» على ضرورة الاهتمام بتكوين شخصية الطلاب، من أجل تقديم علم وثقافة وأخلاق، وسط مناخ من حرية الرأي، متعهدا بتدشين حوار طلابي مع بداية العالم الدراسي الجديد؛ من أجل تعديل اللائحة الطلابية بما يتناسب مع الطلاب.

أما «ماجد» الطالب بكلية التجارة بجامعة القاهرة، فانتقد قرار الحكومة بتأجيل الدراسة لما بعد عيد الأضحى، مطالبًا بالسماح للاتحادات الطلابية بشأن رقابة الميزانية العامة.

ورد رئيس الوزراء على ذلك، قائلا: «الدراسة كان مقررا لها 27 من الشهر الجاري، وإجازة العيد مقرر لها 2 من شهر أكتوبر، لذلك فضلنا ضم هذا الأسبوع للإجازة، وأيضا لحين الانتهاء من إصلاح بعض المدن الجامعية، ومن حق الاتحادات الطلابية مراقبة الميزانية المخصصة لهم كاتحاد طلاب، وليس للجامعة ككل، لأن الأجهزة الرقابية المعنية تقوم بذلك»، على حد قوله.

بينما «محمد» الطالب بكلية الحقوق بجامعة عين شمس، تقدم بشكوى بسبب ما تردد من أنباء بشأن عودة «الحرس الجامعي» مرة أخرى.

وهذا ما نفاه المهندس إبراهيم محلب، موضحا: «لا عودة للحرس الجامعي، ولكن سيكون هناك أمن إداري استعدادا لأي حالة من حالات الشغب التي شهدناها العام الماضي»، حسبما قال.

وأنهى رئيس الوزراء مداخلته، مؤكدًا على ضرورة الحوار مع الطلاب بشكل مستمر وعدم كبت حرياتهم، على أن تفتح أمامهم كافة أبواب النشاط التثقيفي والخيري والرياضي، مع البعد عن النشاط الحزبي والسياسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك