وزارة النقل تطرح مناقصة عالمية لتنفيذ محطة بضائع بميناء دمياط باستثمارات 400 مليون - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 6:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة النقل تطرح مناقصة عالمية لتنفيذ محطة بضائع بميناء دمياط باستثمارات 400 مليون


نشر في: الأحد 13 سبتمبر 2015 - 1:02 م | آخر تحديث: الأحد 13 سبتمبر 2015 - 1:02 م

قال الدكتور أحمد أمين مستشار وزير النقل لقطاع النقل البحرى إنه سيتم طرح مناقصة عالمية فى غضون 3 شهور لتنفيذ محطة بضائع عامة بميناء دمياط باستثمارات 400 مليون جنيه.

وأضاف أن تمويل تنفيذ مشروع محطة البضائع بتمويل ذاتى عبر ميناء دمياط وتتضمن المحطة أرصفة بطول 630 مترا، بعمق يقترب من 16 مترا لتعظيم جلب الخطوط الملاحية.

وبدأ ميناء دمياط الأسبوع الماضى، وفق أحمد أمين، فى تعميق الممر الملاحى ليصل إلى 15.5 متر بتكلفة مبدئية 300 مليون جنيه لاستقبال السفن ذات حمولات تقدر بـ 18 ألف حاوية.

ولفت إلى أن ميناء دمياط تعاقدت مع شركتين إحداهما هولندية لتنفيذ عمليات التعميق فى غضون 18 شهرا المقبلة.

وكشف عن تعاقد وزارة النقل مع مكتب قانونى عالمى بهدف رفع قضية تحكيم دولى ضد شركة ديبكو الكويتية، لعدم تنفيذ تعاقدها مع وزارة النقل، بشأن تنفيذ مشروع تعميق وتطوير ميناء دمياط رغم الاتفاق على انتهاء تنفيذه فى 2009، فى ظل التعاقد مع شركة ديبكو على تنفيذ المشروع منذ 2006.

وهددت ديبكو باللجوء إلى التحكيم الدولى، بعدما قامت وزارة النقل بفسخ التعاقد معها.

وأشار إلى أن وزارة النقل استقرت على تشكيل لجنة فنية لتحديد حجم الاستثمارات التى ضخمتها الشركة فى المشروع، منوها إلى أنها لا تزيد على 100 مليون دولار.

وبحسب أمين، فإن الوزارة سترجع إلى شروط التعاقد مع شركة ديبكو لتحديد مصير الاستثمارات التى تم ضخها، مشيرا إلى حرص الوزارة على تحصيل 140 مليون دولار غرامات تأخير مستحقة على الشركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك