الأحد 24 سبتمبر 2017 3:58 م القاهرة القاهرة 30°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

وزير التموين: أرصدة القمح والسكر تكفي 5 أشهر

إيفون مدحت
نشر فى : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 11:12 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 11:12 م
قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن درجة «الرضا» عن أداء وزارة التموين ارتفع لدى المواطنين، لافتًا إلى إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهات بتوفير كل السلع لتلبية احتياجات المواطنين، فضلًا عن متابعته الأسبوعية لعمل الوزارة، بالإضافة إلى تخصيصه 1.8 مليار دولار لإعادة بناء أرصدة التموين. 

وأكد «مصيلحي»، خلال لقائه ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامي أحمد موسى، مساء الأربعاء، أن الدولة لديها مخزون 5 أشهر من القمح والسكر، ما يعادل 3 ملايين طن قمح، ومليون و200 ألف طن سكر، مشددًا أنه لن يكون هناك أي أزمات تتعلق بنقص السكر أو ارتفاع أسعاره، التي تم تثبيتها على 9 جنيهات ونصف جنيه، منذ بداية سبتمبر، وهو ما تم التشاور عليه مع كل الغرف التجارية والصناعية، التي تحرص الوزارة على التعاون معها نظرًا لقدرتها على معرفة احتياجات المواطنين.

وتابع أن الإنتاج المحلي من الأرز يصل إلى 1.8 مليون فدان، وهو ما يزيد على حجم الاستهلاك المحلي، مضيفًا أن الحد الأدنى لطن الأرز الشعير يتراوح من 3500 إلى 3700 جنيه، بحسب الجودة، على أن يباع في الأسواق بسعر 6 جنيهات ونصف جنيه للكيلو، بينما الجودة الأعلى تصل إلى 7 جنيهات ونصف جنيه. 

وفي سياق متصل، أفاد أن وزارة التموين هي وزارة خدمية للمواطنين وتتحمل مسئولية شعب كامل، مشيرًا إلى حق المواطنين في الحصول على خدمة أفضل، والمطالبة بذلك.

واستطرد أن الوضع الاقتصادي الذي شهدته البلاد يرجع للظروف التي تحملتها خلال فترة حكم جماعة «الإخوان» الذي وصفها بالفئة الضالة، متابعًا أن مصر عادت بفضل شعبها بعد أن حاولت هذه الجماعة الإرهابية تدميرها.

 




شارك بتعليقك