الأحد 19 نوفمبر 2017 1:31 ص القاهرة القاهرة 19.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

الصحافة الإسبانية والإيطالية تبرزان تألق ميسي أمام يوفنتوس

أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 4:28 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 4:28 م

أبرزت الصحف الإسبانية الصادرة اليوم الأربعاء تألق المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مع برشلونة أمس وتسجيله لهدفين في مرمى يوفنتوس الإيطالي بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليكسر لعنته أمام حارس "السيدة العجوز" العملاق جيانلويجي بوفون.

 

واختارت صحيفة (سبورت) الكتالونيا من "ماما ميا" أو "ياإلهي" عنوانا لها لتتحدث عن ميسي صاحب الهدفين الذي دك شباك بوفون، بينما أبرزت (الموندو ديبورتيفو) أن أداء "البرغوت" أمس كان ردا على من قالوا إن مستواه قد تراجع.

 

وأبرزت صحيفة (فانجوارديا) أن ميسي كسر لعنته أمام العملاق بوفون، فهذه أول مرة يسجل في عرينه ولم يكن هدفا واحد بل اثنين، ليقود البرسا للفوز على اليوفي بثلاثية بيضاء علما بأن الهدف الثالث حمل توقيع إيفان راكيتيتش من هجمة بدأها ميسي.

 

أما (أس) فركزت غلافها على عودة المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للعب مع فريقه ريال مدريد خلال مباراته اليوم بالبطولة نفسها أمام أبويل نيقوسيا القبرصي، مشيرة إلى أنه سينقذه بعد أن تعادل الفريق بدونه في آخر مباراتين بالليجا، فيما أشارت إلى مباراة برشلونة في عنوان صغير بنهاية الغلاف قال إن "ميسي دمر بوفون".

 

واقتسم غلاف صحيفة (ماركا) كل من ميسي وكريستيانو بصورة كبيرة لكل منهما، وبجوار الأرجنتيني عنوانا يقول إنه ثأر من يوفنتوس، بينما أبرزت عودة البرتغالي إلى التشامبيونز وهي البطولة التي يتصدر قائمة هدافيها.

 

فيما رفعت الصحافة الإيطالية اليوم الأربعاء القبعة للأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي وصفته بـ"المريخي" لقيادته بثنائيته فريقه برشلونة للفوز بثلاثة أهداف نظيفة على يوفنتوس، واعتبرت الصحافة الإيطالية أن فوز الكتالونيين كان بمثابة الثأر من اليوفي لإقصائه البارسا في ربع نهائي التشامبيونز ليج الموسم الماضي، حين حقق نادي "السيدة العجوز" الفوز بثلاثية نظيفة أيضا في تورينو وتعادل سلبيا على كامب نو.

 

وذكرت (لا جازيتا ديلو سبورت) على غلافها أن "ميسي صعق" خصومه، ووصفت النجم الأرجنتيني بـ"المريخي" الذي أحرز "جوهرتين" في مرمى جيانلويجي بوفون للمرة الأولى، وأثرى أداءه بتمريرة مميزة سجل منها الكرواتي إيفان راكيتيتش الهدف الثاني لبرشلونة وبكرة أخرى سددها في القائم.

 

ونشرت الصحيفة بجوار المقال صورة يظهر بها ميسي في الصدارة أمام مواطنه باولو ديبالا، لإبراز التفوق الذي أبداه صاحب القميص رقم عشرة في المباراة التي أقميت على كامب نو.

 

بينما تحدثت صحيفة (توتوسبورت) في صفحته الأولى عن "عثرة على طراز كارديف" ليوفنتوس، ولفتت إلى وجود "العديد من جوانب القصور الفادحة" في أداء الإيطاليين.

 

واستخدمت الجريدة "طراز كارديف" للاشارة إلى الهزيمة التي تعرض لها يوفنتوس بهذه المدينة الويلزية أمام ريال مدريد 4-1 بنهائي دوري الأبطال الموسم الماضي.

 

واحتلت صور ديبالا ومواطنه جونزالو إيجواين والبرازيليين أليكس ساندرو ودوجلاس كوستا والمغربي المهدي بن عطية الصفحة الأولى بأسرها، وبجوار صور وجوههم "درجة 4".

 

وتحت عنوان "ركعوا أمام ميسي" نشرت (كوريري ديلو سبورت) تصريحات للمدير الفني لليوفي ماسيميليانو أليجري في نهاية المواجهة، قال فيها: "برشلونة لديه لاعب قادم من المريخ يغير مجريات المباريات".

 

وأبرزت صحف إيطالية أخرى غير متخصصة انتصار البارسا المدوي الليلة الماضية، مثل (لا ريبوبليكا) و(كوريري ديلا سيرا) اللذين خصصا مساحة في صفحتيهما الأولى للإشادة بأداء ميسي الرائع.




شارك بتعليقك