الجمعة 24 نوفمبر 2017 1:54 ص القاهرة القاهرة 16.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

تواصل فعاليات مؤتمر «التكنولوجيا من أجل عالم مستدام» بالأكاديمية البحرية

كتب ـ عصام عامر
نشر فى : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 8:09 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 8:09 م
تتواصل فعاليات «المؤتمر الدولي الثاني للتكنولوجيا المتقدمة والعلوم التطبيقية» والذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية، بالتعاون مع الجامعة اليابانية الماليزية UTM ولمدة 3 أيام، تنقضي غدًا الخميس، تحت عنوان «التكنولوجيا المتقدمة من أجل عالم مستدام».

وخلال كلمته، أكد مستشار جامعة التكنولوجيا بماليزيا ـ الدكتور وحيد عمر، أن توقيع مذكرة الاتفاق بين الأكاديمية العربية والجامعة التي وقعت عام 2012، كان بداية التعاون الذي يعود بالنفع على طلاب الأكاديمية والجامعة الماليزية، حيث اتفقا على تبادل طلاب المرحلة الجامعية مع توفير الرعاية الكاملة لهم من أجل إخراج طالب متميز حاصل على شهادة من أفضل جامعات العالم.

وأوضح، رئيس الأكاديمية ـ الدكتور إسماعيل عبد الغفار، أن المؤتمر جاء نتاج مذكرة التفاهم الذي تم توقيعها مع الجامعة الماليزية، حيث تعتبر من أبرز وأنجح أوجه التعاون؛ لأن نتائجها ملموسة على أرض الواقع، وهو ما تسعى إليه الأكاديمية من أجل طلابها.

وأكد، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بالأكاديمية فرع القاهرة ـ الدكتور خالد شحاتة، أن المؤتمر يُعد فرصة نادرة وحلقة وصل بين المعهد الماليزي الياباني للتكنولوجيا، وجامعة التكنولوجيا بماليزيا، والأكاديمية العربية.

وأوضح «شحاتة»، أن المؤتمر تلقى عدد 76 ورقة بحثية علمية، وتم قبول 54 منها للتطبيق وهذا يعنى أنه تم الحصول على نسبة قبول عالية وهى 71% مؤكداً أنه يتم مراجعة تلك الأوراق من قبل 128 مراجع من جميع أنحاء العالم.

وأضاف «شحاتة»، أن الأوراق التي تم نشرها من عدة دول عربية وأجنبية «مصر، ماليزيا، كندا، الصين، فرنسا، السعودية، السودان، والمملكة المتحدة»، ولهذا يعتبر المؤتمر من أهم المؤتمرات العلمية في تكنولوجيا الهندسة.

وعلى هامش المؤتمر تم توقيع مذكرة اتفاق بين كل من الأكاديمية، والجامعة الماليزية؛ لإنشاء وإدارة برنامج التعليم المتبادل، بهدف الاتفاق على تحسين الصورة العالمية والرؤية والتصنيف الدولي لهما، فضلاً عن تحقيق أوجه استفادة للطرفين في تعزيز تعليم الطلاب ونوعية القيمة المضافة إلى البرامج القائمة.

وكان، رئيس الأكاديمية افتتح معرض لمشاريع وابتكارات طلبة كلية الهندسة والتكنولوجيا بالأكاديمية، ومن أبرز تلك المشاريع طيارة إسعاف هيليكوبتر سريعة مخصصة للحالات الطبية الطارئة Scanner وPrinter ثلاثي الأبعاد، وحدات شحن بالطاقة الشمسية.



شارك بتعليقك