الإثنين 25 سبتمبر 2017 5:24 م القاهرة القاهرة 30°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

«التعليم»: تدريب 523 ألف معلم لدخول المنظومة الجديدة

أحمد العيسوي
نشر فى : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 11:10 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 11:10 م
قال أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الفترة المقبلة ستشهد تدريب 523 ألف معلم خلال الفترة المقبلة بالأكاديمية المهنية للمعلمين، لتأهليهم للدخول للمنظومة الجديدة وللتعامل مع النظام التعليمي الجديد.

وأضاف «خيري»، خلال لقائه ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «تن»، مساء الأربعاء، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بدأ اهتمامه بالمعلمين أثناء وجوده بالمجالس التخصصية برئاسة الجمهورية، ورئاسته لمشروع المعلمون أولًا الذي شهد تدريب 10 آلاف معلم، موضحًا أن الوزارة في حاجة إلى نصف مليون معلم ضمن المنظومة الجديد بحلول عام 2018/2019.

وأشار إلى التصريحات التي نسبت إلى «شوقي» بوصفه للمعليمن بأن «نصفهم حرامية»، قائلًا إن الوزارة فوجئت بهذا التصريح ولم تلتفت للرد عليه نظرًا لانشغالها بتطوير عمل الوزراة ومنظومة التعليم، قائلًا: «الوزير "شوقي" هو أول وزير يتواصل مع المعليمن بصورة دائمة، ونعلم أننا دخلنا في مجموعة من الصراعات مع أصحاب مصالح وكثير من رافضي التطوير، وهذا في كل الوزرات وليس التعليم فقط».

وأوضح أن الوزارة اتجهت إلى تطوير المناهج الدراسية كجزء من تطوير المنظومة التعليمية، عن طريق تخفيف المناهج بنسب مختلفة ورفع التدريبات الموجودة في الكتب لتوفير تكاليف الطباعة ودفع الطالب للاعتماد على الفكر والابتكار، مضيفًا أن تخفيف المناهج لم يمس بالمحتوى الأساسي للمناهج.

 




شارك بتعليقك