الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 11:54 م القاهرة القاهرة 26°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

«الخشت»: الجامعة تتحمل الزيادة في أسعار المدن الجامعية عن الطلاب

كتب- هاني النقراشي
نشر فى : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 2:52 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 2:52 م

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة أنهت كل استعدادتها لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، السبت المقبل، مؤكدًا على استمرار الرسوم السابقة الخاصة بالمدن الجامعية.

وأضاف "الخشت"، في تصريحات له اليوم، أن الجامعة ستتحمل زيادة الأسعار عن طلاب المدن الجامعية، حتى يتم حصر الطلاب غير القادرين وكفالتهم، وذلك إيمانًا بدور الجامعة في رفع المعاناة عن كاهل الأسرة المصرية، وتماشيًا مع سياسة الدولة في دعم الطلاب غير القادرين.

وذكر أنه تقرر تدشين مكتب مخصص بالمدينة الجامعية؛ لدراسة أحوال الطلاب غير القادرين ومساعدتهم، وفقًا لضوابط تضمن العدالة الاجتماعية، موضحًا أن من تثبت عدم قدرته على دفع المصروفات ستتكفل الجامعة به، وسيتم دراسة كل حالة على حدا بناءً على ظروفها الاجتماعية.

وأكد أن الجامعة لن تُخذل طلابها، مشيرًا إلى استعداد المدن الجامعية، بكامل طاقتها لاستقبال الطلاب في العام الجامعي الجديد، بعد انتهاء أعمال الصيانة وتوفير التجهيزات الخاصة بالإقامة والإعاشة للطلاب المغتربين.

وكانت "الشروق"، انفردت بنشر خطاب المجلس الأعلى للجامعات المرسل لرؤساء الجامعات بزيادة رسوم المدن الجامعية إلى 350 جنيهًا بدلًا من 165، ذلك القرار الذي آثار حالة من القلق بين الطلاب والأسر المصرية التي يعاني أغلبها من ظروف اجتماعية صعبة، بينما ذكرت الوزارة أن كل جامعة لها مطلق الحرية في تحديد نسبة الزيادة وفقًا لظروفها وبحد أقصي 350 جنيهًا.




شارك بتعليقك