الجمعة 24 نوفمبر 2017 2:14 ص القاهرة القاهرة 16.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

السفير الإيطالى الجديد يصل إلى القاهرة.. ويقدم أوراق اعتماده للخارجية غدا


نشر فى : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 5:48 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 5:48 م
وصل إلى القاهرة، اليوم، السفير الإيطالى الجديد لدى مصر جيامباولو كانتينى، الذى عينته روما خلفا للسفير ماوريتسيو ماسارى. وذلك بعد خلو هذا المنصب لأكثر من عام على خلفية مقتل باحث الدكتوراه الإيطالى جوليو ريجينى فى مصر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، فى تصريحات صحفية اليوم، إن السفير الإيطالى سيقدم اليوم الخميس صورة من أوراق اعتماده إلى وزارة الخارجية، مشيرا إلى أن السفير الإيطالى الجديد سيلتقى الرئيس عبدالفتاح السيسى عقب تقديم صورة أوراق اعتماده، ومن المقرر أن يتولى كانتينى مهام منصبه بعد أن يقدم أوراق اعتماده للرئيس. 

وبدأ كانتينى حياته الدبلوماسية عام 1988 كسكرتير أول تجارى فى البعثة الايطالية فى أديس أبابا ليتنقل بعدها بين مناصب عدة أبرزها العمل فى البعثة الايطالية الدائمة لدى الأمم المتحدة فى نيويورك، كما شغل منصب قنصل عام من الفئة الأولى فى القدس فى يناير 2012 وترقى إلى درجة سفير فى يناير 2016، ثم مساعد الأمين العام لوزارة الخارجية الإيطالية فى أول أغسطس 2016 وقد منح وسام الجمهورية الإيطالية فى عام 2008.

وكان وزير الخارجية الإيطالى أنجلينو ألفانو أعلن تعيين السفير كانتينى، سفيرا لروما لدى القاهرة، وذلك بعد جلسة الإحاطة التى عقدها مجلس الشيوخ الإيطالى الأسبوع الماضى للتعرف على تفاصيل بدء السفير الإيطالى الجديد لدى القاهرة مهام عمله.

وسحبت إيطاليا سفيرها لدى القاهرة قبل عدة أشهر، احتجاجا على سير التحقيقات فى قضية مقتل الباحث الإيطالى جوليو ريجينى قبل أن تعلن وزارتا الخارجية المصرية والإيطالية الشهر الماضى عودة السفراء بعد التطورات فى التعاون بين هيئات التحقيق المصرية والإيطالية. واختفى الباحث الإيطالى فى جامعة كامبردج بعد ذكرى ثورة يناير من العام الماضى، قبل أن يُعثر على جثته فى 3 فبراير 2016 على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى.



شارك بتعليقك