«الخارجية»: عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن اليوم لمناقشة أزمة مسلمي الروهينجا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن اليوم لمناقشة أزمة مسلمي الروهينجا

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 11:10 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 11:10 ص

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إنه بناء على تكليف من سامح شكري، وزير الخارجية، للوفد المصري بمجلس الأمن، دعت مصر مجلس الأمن إلى عقد جلسة طارئة اليوم الأربعاء؛ لمناقشة تطورات أزمة مسلمي الروهينجا في ميانمار، وذلك في ظل تدهور الأوضاع الميدانية أمنيًا وإنسانيًا منذ 25 أغسطس الماضي.

وأوضح "أبو زيد"، أن كلًا من السويد وبريطانيا شاركتا مصر في طلب عقد الجلسة، بالإضافة إلى تأييد وفدي كازاخستان والسنغال، باعتبارهما من أعضاء مجلس الأمن المنتمين لمنظمة التعاون الإسلامي.

وأضاف أنه خلال لقاء مجلس الأمن مع سكرتير عام الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، أبرزت مصر ضرورة انعقاد المجلس بشكل عاجل من أجل العمل على وقف نزيف الدماء والحد من أعمال العنف والتهجير الجارية في ولاية راكين، وصولًا إلى إيجاد حل عادل يشمل منح المنتمين لأقلية الروهينجا حقوقهم المشروعة، ويضمن أمنهم وسلامتهم وعودتهم إلى ديارهم، وتسهيل نفاذ ووصول المساعدات الإنسانية لهم.

كما أكد وفد مصر أنها لن تدخر جهدًا في المحافل كافة، وعلى رأسها مجلس الأمن؛ لحشد المجتمع الدولي وحثه على القيام بواجبه الأخلاقي تجاه مسلمي الروهينجا، ولمنع تفاقم تلك الأزمة التي تشكل تهديدًا للسلم والأمن الدوليين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك