إبراهيم المعلم: واجهنا صعوبة في نشر مذكرات «عمرو موسى» بسبب كثرة الأحداث والشخصيات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم المعلم: واجهنا صعوبة في نشر مذكرات «عمرو موسى» بسبب كثرة الأحداث والشخصيات

تصوير: أحمد عبد اللطيف
تصوير: أحمد عبد اللطيف
كتبت - شيماء شناوي
نشر في: الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 7:51 م | آخر تحديث: الخميس 14 سبتمبر 2017 - 1:50 ص
أعرب المهندس إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة الشروق، عن تقديره لنشر مذكرات الدبلوماسي السابق عمرو موسى «كتابية» مع دار الشروق.

وأضاف في كلمته خلال حفل إطلاق الكتاب بفندق ماريوت الزمالك، مساء اليوم، أن دار الشروق للنشر والتوزيع تنشر لحكام العرب والدبلوماسيين منذ القرن التاسع عشر، مؤكدًا أن المذكرات الشخصية تعد أحد أهم وسائل سرد التاريخ.

وأشار إلى العديد من الصعوبات التي واجهت الدار في الإعداد للكتاب، كان أبرزها الأحداث الحفلة والأشخاص المتعددين، مثل الرئيس الراحل أنور السادات.

بدأ منذ دقائق، حفل «دار الشروق» بإصدار مذكرات عمرو موسى، بفندق ماريوت الزمالك، بحضور عدد من الشخصيات المصرية والعربية البارزة.

ويكشف الكتاب، الذي قام بتحريره وتحقيقه وتوثيقه الكاتب الصحفى خالد أبو بكر، مدير تحرير جريدة «الشروق»، تفاصيل وأسرار وخلفيات علاقة المؤلف الرسمية والشخصية بالرئيس الأسبق حسنى مبارك وعدد من الزعماء العرب والدوليين والدور المصرى فى القضية الفلسطينية، والعلاقات المصرية ــ الإسرائيلية، وكذلك العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وعلاقات مصر بالعالم العربى وبالقارة الإفريقية، والدور المصرى الإقليمى فى الشرق الأوسط، وغيرها من القضايا التى كانت محط اهتمام السياسة الخارجية المصرية خلال عقد التسعينيات، ومطلع الألفية الجديدة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك