20 سبتمبر.. نظر تجديد حبس 3 من مؤسسي «اتحاد الجرابيع» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

20 سبتمبر.. نظر تجديد حبس 3 من مؤسسي «اتحاد الجرابيع»

كتب- مصطفى المنشاوي
نشر في: الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 1:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 1:05 م

حددت نيابة جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار وائل شبل، المحامي العام لنيابات القاهرة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، جلسة 20 سبتمبر الجاري، لنظر تجديد حبس 3 أشخاص من مؤسسي "اتحاد الجرابيع"؛ لاتهامهم بتأسيس والانضمام لجماعة مؤسسة بالمخالفة للقانون، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، والتظاهر دون تصريح.

كانت غرفة المشورة، قد قررت في وقت سابق، برفض الاستنئاف الذي قدمه 3 من مؤسسى "اتحاد الجرابيع"، على قرار تجديد حبسهم 15 يومًا بتهمة التحريض على إثارة الرأي العام وتنظيم مظاهرة دون تصريح.

ودفع المحامي أسامة الجوهري، دفاع المتهمين سارة مهنى ومها مجدي وأحمد نصر الدين، بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي بشأنهم، مطالبًا باستبدال الحبس بأية تدابير احترازية مراعاة لظروف المتهمين، وإخلاء سبيلهم بأي ضمان مالي.

وفي وقت سابق، قررت النيابة حبس المتهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم عددًا من التهم، منها التحريض على تظاهر، والانضمام لجماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة، والحصول على تمويل خارجي لتنفيذ أعمال إرهابية، وحيازة محررات ومطبوعات لنشر أخبار كاذبة.

يُذكر أن المحبوسين في القضية 6 من أعضاء ومؤسسي ما يُعرف بـ"اتحاد الجرابيع"، وهم: نانسى كمال، وسارة مهنى، ومها مجدي، وإيناس إبراهيم، وأحمد نصر، مهندس سوفت وير، ومحمد محفوظ، وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض عليهم أثناء وجودهم بحديقة الأزهر، واقتادتهم لقسم شرطة الدرب الأحمر، وتم تحرير المحضر رقم 1483 جنح الدرب الأحمر لسنة 2017 بشأنهم، وعرضهم على النيابة التى أصدرت مؤخرًا قرارها السابق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك