الأربعاء 22 نوفمبر 2017 9:34 ص القاهرة القاهرة 17.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

مدير «سى آى إيه»: أيام قادة تنظيم القاعدة باتت «معدودة»


نشر فى : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 5:56 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 5:56 م

        أكد مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية «سى آى إيه»، مايك بومبيو أن أيام قادة تنظيم القاعدة باتت «معدودة»، جاء ذلك فى تصريحات أدلى بها بمناسبة الذكرى الـ16 لهجمات 11 سبتمبر الإرهاب

وقال بومبيو فى مقابلة مع شبكة «فوكس» الإخبارية الأمريكية إن «التنظيم أصبح أضعف عما كان عليه فى عام 2001»، إلا أنه لفت إلى استمرار التهديد الذى تشكله تنظيمات أخرى مثل داعش وأنصار الشريعة وغيرهما.
وشدد بومبيو على ضرورة اليقظة كى لا يتكرر ما حدث قبل 16 عاما، مشيرا إلى صعوبة وقوع عمل إرهابى كبير فى الولايات المتحدة حاليا، لكنه حذر من التهديد الذى يشكله الإرهابيون المحليون الذين لهم صلات بتنظيم «داعش»، بحسب موقع قناة «الحرة» الأمريكية.

وأكد مدير «سى آى إيه» أن الوكالة تعكف على تحديد أماكن قادة القاعدة الحاليين وتقديمهم للعدالة، من بينهم زعيم التنظيم الحالى أيمن الظواهرى، وحمزة نجل زعيم التنظيم الراحل أسامة بن لادن.

فى غضون ذلك، أشار تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية إلى وجود مؤشرات تدل على أن حمزة بن لادن سيكون وريثا لزعامة تنظيم «القاعدة».

ورأى التقرير أن ظهور حمزة فى صورة مركبة نشرها التنظيم بمناسبة ذكرى هجمات 11 سبتمبر إلى جانب صورة لوالده بين نيران برجى مركز التجارة العالمى يدل على أنه مرشح لأن يرث «الحركة الإرهابية».

ونقل التقرير عن على صفوان، العميل السابق فى مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى «إف.بى.آى»، القول إن حمزة (28 عاما)، يستعد لقيادة التنظيم مستفيدا من الهزائم التى لحقت بتنظيم «داعش» المنافس، وذلك بتوحيد المقاتلين تحت رايته.



شارك بتعليقك