خلال حفل إطلاق «كتابيه».. فؤاد السنيورة: عمرو موسى يتميز بالاحتراف والكفاءة - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلال حفل إطلاق «كتابيه».. فؤاد السنيورة: عمرو موسى يتميز بالاحتراف والكفاءة

كتبت - شيماء شناوي
نشر في: الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 8:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 8:03 م
قال رئيس وزراء لبنان السابق فؤاد السنيورة، إن الدبلوماسي السابق عمرو موسى يعد رجلًا شاهدًا على أحداث عدة ولديه رؤية ناضجة؛ ما يثقل من مذكراته الشخصية الصادرة عن دار الشروق تحت اسم «كتابيه».

وأضاف خلال كلمته بحفل إطلاق مذكرات الدبلوماسي عمرو موسى، بفندق ماريوت الزمالك، مساء اليوم الأربعاء، أن تميز عمرو موسى في الجامعة العربية والخارجية المصرية، متابعًا: «أعمال هذا الرجل ومواقفه ذات الشعبية، تعد أمرًا لم يتحقق لغيره من الدبلوماسيين».

وأشار السنيورة إلى ما أسماه «احترافية» عمرو موسى في أعماله الدبلوماسية؛ ما سبب له نجاحات عدة، مضيفًا: «موسى كان يتصل بي ويقول لي أردت أن أطمئن على لبنان العزيز».

وتابع: «عمرو موسى يتميز بالاحتراف والكفاءة والرؤية الصحيحة، والتناغم المستمر مع المتحولات والمستجدات»، مشيرًا إلى تواصله المستمر مع على مدار سنوات عديدة.

بدأ منذ دقائق، حفل «دار الشروق» بإصدار مذكرات عمرو موسى «كتابيه»، بفندق ماريوت الزمالك، بحضور عدد من الشخصيات المصرية والعربية البارزة.

ويكشف الكتاب، الذي قام بتحريره وتحقيقه وتوثيقه الكاتب الصحفى خالد أبو بكر، مدير تحرير جريدة «الشروق»، تفاصيل وأسرار وخلفيات علاقة المؤلف الرسمية والشخصية بالرئيس الأسبق حسنى مبارك وعدد من الزعماء العرب والدوليين والدور المصرى فى القضية الفلسطينية، والعلاقات المصرية ــ الإسرائيلية، وكذلك العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وعلاقات مصر بالعالم العربى وبالقارة الإفريقية، والدور المصرى الإقليمى فى الشرق الأوسط، وغيرها من القضايا التى كانت محط اهتمام السياسة الخارجية المصرية خلال عقد التسعينيات، ومطلع الألفية الجديدة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك