الأربعاء 22 نوفمبر 2017 9:33 ص القاهرة القاهرة 15.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

«مميش» يوقع اتفاقيات إنشاء 5 مصانع ألمانية فى شرق بورسعيد

أميرة محمدين
نشر فى : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 4:49 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 6:26 م
وقع رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة الفريق مهاب مميش، الأربعاء، 5 اتفاقيات مع الشركة البافارية الألمانية والمطور الصناعى فى شرق بورسعيد، لإنشاء 5 مصانع فى المنطقة الصناعية مع حلول العام المقبل.

وشهد «مميش»، مراسم التوقيع بين شركة شرق بورسعيد للتنمية المطور الصناعى داخل المنطقة الشمالية «شرق بورسعيد» والشركة البافارية الألمانية لإنشاء المصانع على مساحة 40 ألف متر مربع، لتشمل صناعة الجرارات، والأتوبيسات، وأنظمة الرى، والأبواب المصفحة، وإنتاج الأقفال الحديدية، معلنا بدء التنفيذ فى أوائل يناير المقبل.

وقال رئيس المنطقة الاقتصادية، إن وفدا كبيرا من مستثمرين ألمان ورجال أعمال سيزور القاهرة أوائل أكتوبر المقبل، لاستكمال ما تم الاتفاق عليه خلال جولته ووفد المنطقة الاقتصادية فى ألمانيا.

والتقى «مميش»، مسئولى شركة «باور» العاملة فى مجال الطاقة الهيدروليكية والموردة لمضخات قناة السويس، للاتفاق على إقامة فرع لها داخل المنطقة الاقتصادية، كما تم الاتفاق مع شركة «سيمنس» لإنشاء مركز تدريب بمواصفات عالمية داخل المنطقة لتدريب وتأهيل العمالة الفنية على متطلبات سوق العمل.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أنه تم الاتفاق أيضا مع كبرى الترسانات البحرية الألمانية والعاملة فى مجال صناعة وبناء وصيانة السفن، حيث يزور وفد من ممثلى شركة «الترسانة البحرية» الألمانية المنطقة خلال أيام، لعقد جلسات بشأن تطوير ترسانة بورسعيد البحرية والأدبية، فضلا عن زيارة مواقع العمل ميدانيا.



شارك بتعليقك