السبت 23 سبتمبر 2017 6:17 م القاهرة القاهرة 29.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

مهرجان سماع يحتفل بمرور 10 سنوات على انطلاقه


نشر فى : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 10:51 ص | آخر تحديث : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 10:51 ص

يحتفل مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية بمرور عشرة اعوام على انطلاقه، وذلك من خلال دورة استثنائية تنطلق فعالياتها فى الفترة من 20 إلى 27 سبتمبر الحالى، حيث يعلن المهرجان عن لائحة الشرف والتى تتضمن 15 شخصية ساهمت فى دعم المهرجان على مدى عشرة اعوام مضت.

وتضم القائمة كلا من وزراء الثقافة السابقين الفنان فاروق حسنى، ود. محمد صابر عرب، ود. جابر عصفور، ود. عماد أبوغازى، ووزراء السياحة السابقين د. منير فخرى عبدالنور، وهشام زعزوع، وخالد رامى، ووزيرة التخطيط والتعاون الدولى السابقة د. فايزة أبوالنجا، ووزير التخطيط د. أشرف العربى، ومحافظ القليوبية الأسبق المستشار عدلى حسين، ورئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى، ومن رؤساء قطاع العلاقات الثقافية الخارجية السابقين محمد غنيم، وحسام نصار، ومن رؤساء صندوق التنمية الثقافية السابقين د. أحمد مجاهد، المهندس محمد أبوسعدة.

وعلى صعيد متصل يعقد الفنان انتصار عبدالفتاح رئيس ومؤسس المهرجان مؤتمرا صحفيا فى السادسة مساء غد ــ الخميس ــ بقاعة الاجتماعات الكبرى بالمجلس الأعلى للثقافة، وذلك للإعلان عن تفاصيل الدورة العاشرة للمهرجان وما ستشهد من فعاليات خاصة للاحتفال بمرور عقد من الزمن على انطلاق فكرة المهرجان، والتى تمثل رسالة سلام للعالم يشارك فى صياغتها موسيقيا فنانون من مختلف العالم.

يحضر المؤتمر د. حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الاعلى، ود. هشام مراد رئيس العلاقات الثقافية الخارجية، والشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ود. أحمد عواض رئيس صندوق التنمية الثقافية وعدد من قيادات العمل الثقافى.

سيعرض د. عبدالفتاح خلال المؤتمر الصحفى فيلما تسجيليا عن رحلة مهرجان سماع الدولى فى الأعوام السابقة، ويتحدث من خلاله مدير المهرجان عن رحلته مع تأسيس هذه التظاهرة الموسيقية فى 10 سنوات، والتى أصبح لها مكانة دولية على مستوى العالم.




شارك بتعليقك