قائد القوات الجوية: سيناء أرضنا.. ولا نحتاج لإذن لزيادة قواتنا فيها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلال احتفال بالعيد السنوي للقوات الجوية

قائد القوات الجوية: سيناء أرضنا.. ولا نحتاج لإذن لزيادة قواتنا فيها

قائد القوات الجوية الفريق رضا حافظ
قائد القوات الجوية الفريق رضا حافظ
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 13 أكتوبر 2011 - 2:10 م | آخر تحديث: الخميس 13 أكتوبر 2011 - 2:45 م

شدد قائد القوات الجوية، الفريق رضا حافظ، على أن مصر لا تنتظر أي تعديلات على اتفاقية "كامب ديفيد" من أجل زيادة أعداد قواتها المسلحة داخل سيناء، وقال: "إن سيناء أرضنا، ولسنا في حاجة لإذن لزيادة قواتنا داخل أرضنا".

 

وقال المسئول العسكري: "إن الطائرات المصرية تقوم بدوريات لتأمين كافة الحدود المصرية، بما فيها الشرقية"، مشيرا إلى زيادة الأعداد في سيناء لتصبح قادرة على تأمين الحدود على مدار اليوم الكامل، وذلك وفقا لاحتياجات ومتطلبات تأمين الحدود الشرقية".

 

وأضاف الفريق حافظ، "لا ننتظر اتفاقات، فهذه أرضنا ونرى ما يؤمن حدودنا وندفعه لأي اتجاه، فنحن لا نأخذ إذنا من أحد".

 

وحول مدى تأثير وقف أو تقليص المعونة الأمريكية على الجيش المصري، قال الفريق رضا حافظ، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس بمناسبة العيد السنوي للقوات الجوية: "إن القوات المسلحة المصرية تتنوع مصادرها من التسليح".

 

وأكد أنه يتم الحصول على كل ما نحتاجه من دول أخرى ليس بيننا وبينها معونة، وأن القوات المسلحة المصرية لديها من الإجراءات الكفيلة، وبما لا يؤثر على القوات المسلحة بصفة عامة وسلاح الجو خاصة، التعامل مع تقليص أو قطع المعونة الأمريكية، ولفت إلى عدم تأثير ارتفاع حجم الدين العام، والذي بلغ أكثر من ثلاثة تريليونات جنيه، على خطط القوات المسلحة والقوات الجوية، قائلا: "نعمل في حساباتنا لكل شيء".

 

كما أكد، في هذا الصدد، أن القوات الجوية تمتلك في الوقت الراهن أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الطيران، وأصبح داخل القوات الجوية آخر جيل من الطائرات.

 

وردا على سؤال حول التوتر الذي تشهده المنطقة، وكيف يمكن أن تواجه القوات الجوية التهديدات والتحديات للحفاظ على الأمن القومي وحماية سماء مصر، أكد أن القوات الجوية تمتلك منظومة متكاملة من الطائرات، بالإضافة إلى الخبرة الطويلة، والتجارب العميقة والحروب المتعددة والتدريبات المشتركة مع التحديث المستمر للطائرات والمعدات، بما يتناسب مع المهام مما جعل القوات الجوية من أقوى أسلحة الجو التي لا يمكن الاستهانة بها أو النيل منها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك