«رومانسية أخري» لوليد جاهين في «لو كير» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«رومانسية أخري» لوليد جاهين في «لو كير»


نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 12:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 12:56 م

في حضور إعلامي وفني لافت افتتح الكاتب الصحفي الكبير عبد الله السناوي معرض الفنان التشكيلي وليد جاهين في جاليري القاهرة للفن المعاصر "لو كير" بالزمالك. ويأتي المعرض تحت عنوان "رومانسية أخري" وهو أول معرض لجاليري "لو كير"، والذي أسسه الناقد والفنان سيد هويدي، وهو المعرض العاشر للفنان وليد جاهين.

وحضر المعرض العديد من الشخصيات العامة والمهتمين بالفن التشكيلي: جمال فهمي، طلعت إسماعيل، فكري حسن، ورشدي الملاح، فضلا عن محمود أبو العينين، ريم عبد العزيز مديرة الجاليري، وسيد هويدي الذي قال في افتتاح معرض د.وليد جاهين الأستاذ بكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية إن لوحات جاهين محاولة لاستعادة القاهرة كأحلى العواصم، والتي يوجد بها العديد من الفنانين الكبار والجمعيات الفنية وقاعات العرض التي تجعلها قبلة العالم، فضلا أن اللوحات بها مساحة كبرى من الجرأة وتصورات مغايرة لعلاقة الرجل بالمرأة. بدأ د. جاهين في رسم الموروث المصري ثم انتقل عبر تحولاته فنية إلى رسم الطبيعة والإنسان. يتخصص في تكنولوجيا التصوير، وكان عنوان رسالته العلمية "المستجدات التكنولوجية وأثرها على فن التصوير المعاصر". أقام 9 معارض من قبل منها " إلى الآخر"، و"حضور معاصر"

ويذكر أن جاليري Le Caire Art Contemporain يراهن على :"فن ينطق لغات الجمال ويري نبؤاته المعاصرة. تحلم مع محبي الفن ومقتنيه بالتقدم إلى واقع جديد مبشر لكل جمهور الفن و عناصر المنظومة الفنية، تلك التي ترهف السمع للمستقبل و تبحث في سؤال: كيف نتقدم؟.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك