بالصور.. سفير بريطانيا: «الأكاديمية العربية» خير مثال للتعاون العلمي وتبادل الخبرات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. سفير بريطانيا: «الأكاديمية العربية» خير مثال للتعاون العلمي وتبادل الخبرات

عصام عامر
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 7:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 7:14 م

مستشار الحكومة البريطانية: التعاون بين الشعوب يحل مشاكل «البطالة والاقتصاد»
«عبد الغفار»: الأكاديمية لديها 54 اتفاقية مع أكبر الجامعات الدولية بينهم 12 مع «البريطانية»

قال جون كاسون، سفير بريطانيا بمصر، أمس، إن الحكومة البريطانية ترحب بالسعي للتعاون الدولي مع مختلف الجامعات الدولية، وأن الأكاديمية العربية للعلوم التكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، خير مثال للتعاون العلمي وتبادل الخبرات؛ لما تشهده من ابتكار وتقديم تعليم متطور وناجح، وهو الأمر الذي سيترتب عليه إنجازات كبيرة بينها وبين الجامعات الإنجليزية.

جاء ذلك زيارته للمقر الرئيسي للأكاديمية بالإسكندرية، برفقة الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمي المصري السابق، والسفيرة كارولين الكوك، قنصل المملكة المتحدة البريطانية بالإسكندرية، وجيف ستريتر، رئيس المركز الثقافي البريطاني، وروبن جرايمز، المستشار العلمي للحكومة البريطانية، ووفد ممثل لـ12 جامعة إنجليزية.

وأضاف «كاسون» تعتبر بريطانيا الشريك الأمثل للجامعات بمصر؛ لاختيار جامعات بريطانية ضمن أفضل 10 جامعات في العالم، مؤكدًا أن التعليم هو المحرك الرئيسي نحو اقتصاد ومستقبل أفضل للبلاد، لذلك تسعى بريطانيا لتحقيق مستوى تعليمي وعلمي متميز عن طريق التعاون العلمي الدولي وتبادل الخبرات، وفتح قنوات بين الحكومات والجامعات من أجل تطوير سياسات الجامعات، وتحقيق أفضل المعايير لجودة التعليم العالي دوليًا.

وفى سياق متصل، أكد روبن جرايمز، المستشار العلمي للحكومة البريطانية، أن أهم عوامل النجاح والتطور في العلم هو الإبتكار والتغيير المستمر، وهو ما يتوفر داخل الأكاديمية بمواكبتها للتطور العلمي؛ في ضوء ما شاهده الوفد البريطاني من مباني تعليمية على أحدث مستوى خاصة مبنى المحاكي البحري، الذي يعد أهم الإبتكارات العلمية الحديثة للتعليم.

وشدد «جرايمز»، على ضرورة التعاون بين الدول من تبادل خبرات في الأبحاث العليمة، خاصة وأن التعاون بين الشعوب يؤدى إلى حل العديد من المشاكل وعلى رأسها «البطالة والاقتصاد»، معربًا على سعادته بالتعاون العلمي بين الجامعات البريطانية والأكاديمية.
ومن جهته، قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، إن الزيارة تهدف إلى بحث أوجه التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعات الإنجليزية والأكاديمية, التي دائما ما تحرص على عقد وإبرام الاتفاقيات الدولية لمواكبة العصر والتطور العلمي الذي يشهده العالم، وأن الأكاديمية لديها 54 اتفاقية مع أكبر الجامعات الدولية من بينهم 12 اتفاقية مع الجامعات البريطانية، ولا تزال ترحب بمزيد من التعاون العلمي مع الجامعات البريطانية.

وأضاف أن اختيار الأكاديمية عضواً بالمجلس التنفيذي للرابطة الدولية للجامعات البحرية، جاء نتيجة التعاون العلمي مع الجامعات الدولية، مؤكدًا أنهم مستمرون في رسالتهم نحو مواكبة العصر وتقديم تعليم عالي الجودة من أجل الوطن العربي، ومبديًا سعادته بالتعاون مع الجامعات البريطانية بمختلف المجالات.

يشار إلى أن زيارة الوفد البريطاني انتهت بتفقد المنشآت التعليمية بالأكاديمية مثل «مبنى القبة السماوية، ومجمع المحاكيات المتكامل، ومبنى المحاكي البحري»؛ لمعرفة ما تقدمه من علوم، ومدى التطور العلمي الذي تشهده، بفضل اتفاقياتها الدولية مع اعرق الجامعات، وتضمنت الزيارة مناقشات وعرض التصورات العلمية للجامعات الإنجليزية.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك