دورة شنجهاي: نادال يتعافي من اصابة نفسية وخروج مفاجىء لفيدرر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دورة شنجهاي: نادال يتعافي من اصابة نفسية وخروج مفاجىء لفيدرر

الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 3:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 3:34 م

  رأى الاسباني رافايل نادال انه يتعافى من "اصابة نفسية" اثرت كثيرا على مستوياته في بطولات كرة المضرب الدولية لهذه السنة.

      وقال نادال اليوم الثلاثاء ان اصابته بقدمه امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا (2-6 و2-6) الاحد الماضي في دورة بكين كانت "لحظة مخيفة" لكنه تعافى منها وبات جاهزا للمنافسة في دورة شنجهاي الصينية البالغة جوائزها نحو 7 ملايين دولار.

      وتحدث نادال عن تراجع مستواه هذا الموسم وفشله في احراز اي من القاب الجراندسلام الاربعة لاول مرة منذ عام 2004: "احيانا اتعافى من الاصابات. هذه المرة اعيش العودة من اصابة عدم السيطرة على اعصابي او عاطفتي. ليست اصابة جسدية، انما اصابة ذهنية، وهذا تحد جديد بالنسبة الي".

      وبرغم خسارته امام ديوكوفيتش في بكين الا ان نادال، المصنف سابعا عالميا، استمتع بمشاركته في العاصمة الصينية وببلوغه اول نهائي على الاراضي الصلبة في 2015.

      واشار نادال (29 عاما) انه في الاتجاه الصحيح لاستعادة مستواه الذي خوله احراز لقب 14 بطولة كبرى: "اعمل بجهد كبير، لم اعرف فترة طويلة من دون اللعب على مستوى رفيع ارغب به".

      وتابع: "خسرت مباريات تعين علي الفوز بها، مباريات متقاربة المستوى وبثلاث مجموعات، لذا يتعين علي الانطلاق من جديد".

      ويبدأ نادال المصنف ثامنا في الدورة مشواره امام الكرواتي ايفو كارلوفيتش من الدورالثاني.

      وخرج السويسري روجيه فيدرر (34 عاما) المصنف ثانيا وحامل اللقب بشكل مفاجىء في الدور الثاني أمام الاسباني البرت راموس فينولاس المصنف 70 عالميا 7-6 (7-4) و2-6 و6-3.

      يذكر ان راموس-فينولاس لم يحرز لقب اي دورة احترافية في مسيرته وحقق الفوز في 3 مباريات فقط في البطولات الكبرى.

      وفي الدور الاول، فاز الكندي ميلوس راونيتش التاسع على البرازيلي توماس بيلوتشي 7-6 (7-5) و7-6 (7-2)، والفرنسي ريشار جاسكيه الحادي عشر على اللوكسمبورجي جيل مولر 7-6 (7-4) و6-2، والجنوب افريقي كيفن اندرسون الثاني عشر على الالماني تومي هاس 6-3 و7-5، والكندي فاسيك بوسبيسيل على الايطالي سيموني بوليلي 6-3 و6-4، والبلجيكي دافيد جوفان على الياباني جو سويدا 6-4 و6-2، والصربي فيكتور ترويتسكي على الاوروجوياني بابلو كويفاس 2-6 و6-4 و6-4.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك