جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الجامعات البريطانية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الجامعات البريطانية

هدى الساعاتي
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 7:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 7:44 م

قال السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسون، إن مصر حريصة على عقد شراكة علمية مع الجامعات البريطانية، معربا عن تقديره لقيمة مصر وتاريخها العريق.

وأكد رئيس الجامعة، خلال استقبال وفد الجامعات البريطانية، حرص جامعة الإسكندرية على الاستفادة من خبرات الجامعات البريطانية لتحسين مخرجات العملية التعليمية والبحث العلمي، واستعرض دور الجامعة ورؤيتها ورسالتها وفروعها داخل مصر وخارجها ومصادر تمويل البحث العلمي والمشاريع الدولية والمنح الدراسية الدولية واتفاقيات التعاون الدولية على المستوى العربي والإفريقي والأوروبي والأمريكي والأسيوي.

من جانبه، أكد كبير المستشارين العلميين بوزارة الخارجية البريطانية ومكتب الكومنوليث روبين جرايمز، ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي القائم على الإبداع والابتكار خاصة بعد أن أصبح دوليا يستفيد منه الجميع، مشيرا إلى نشاط الجامعات المصرية فيما يتعلق بالأبحاث المشتركة بين الجامعات المصرية والجامعات البريطانية، حيث تتعدى نسبتها ما يتم إنتاجه بالتعاون بين الجامعات البريطانية والجامعات الأجنبية الأخرى.

ولفت صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى تخصيص جامعة الاسكندرية مبلغ عشرة ملايين جنيه لسفر صغار الباحثين لمدد قصيرة خارج مصر، ودعا الجامعات البريطانية للمشاركة في هذه المبادرة وإتاحة الفرصة للباحثين من جامعة الإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك