سقوط قذيفتين على السفارة الروسية في دمشق أثناء تجمع متظاهرين أمامها - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سقوط قذيفتين على السفارة الروسية في دمشق أثناء تجمع متظاهرين أمامها

ارشيفية
ارشيفية
دمشق - الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 1:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 1:12 م

سقطت قذيفتان، اليوم الثلاثاء، داخل حرم السفارة الروسية في دمشق أثناء بدء تجمع متظاهرين أمامها؛ دعما لتدخل موسكو العسكري في سوريا، وفق ما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس في المكان.

وقال، إن قذيفتين سقطتا داخل حرم السفارة القائمة في حي المزرعة في العاصمة بفارق دقائق، فيما كان نحو 300 شخص بصدد التجمع أمامها لبدء تظاهرة شكر لموسكو على تدخلها العسكري إلى جانب قوات النظام في سوريا.

وسقطت القذيفتان عند العاشرة والربع صباحا، حين كان العشرات من المتظاهرين يرفعون الأعلام الروسية وصور الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال السكرتير الأول للسفارة الروسية، الدار كوربانوف، لوكالة انترفاكس الروسية "سقطت قذيفتان عند الساعة العاشرة والربع صباحا على أراضي السفارة ولم توقع قتلى أو جرحى".

ورغم حالة الرعب بين صفوف المتظاهرين جراء سقوط القذيفتين، أطلق عدد منهم هتافات مؤيدة لبوتين مرددين "بالروح بالدم نفديك يا بوتين" وأخرى مماثلة مؤيدة لروسيا والرئيس السوري بشار الأسد.

وأفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن أن "القذائف أطلقت من مواقع الفصائل الإسلامية المتحصنة عند أطراف العاصمة".

ودخل النزاع السوري المتشعب الأطراف والمستمر منذ عام 2011 منعطفا جديدا مع بدء روسيا شن ضربات جوية قالت إنها تستهدف "المجموعات الإرهابية"، في حين تعتبر دول غربية أن هدفها الفعلي دعم قوات النظام في ضوء الخسائر الميدانية التي منيت بها في الأشهر الأخيرة.

وليست المرة الأولى التي يتعرض فيها مقر السفارة الروسية لسقوط قذائف، إذ أعلنت وزارة الخارجية الروسية إطلاق قذائف على حرم سفارتها في 20 سبتمبر.

وفي مايو قتل شخص بسقوط قذيفة هاون في مكان قريب. كما أصيب ثلاثة أشخاص بجروح عندما سقطت قذائف هاون أيضا في حرم السفارة في أبريل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك