السياحة والآثار يبحثان الترتيبات النهائية لإقامة حفل الموسيقار العالمي «ياني» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة والآثار يبحثان الترتيبات النهائية لإقامة حفل الموسيقار العالمي «ياني»

زعزوع و الدماطى يبحثات الترتيب لحفل الموسيقار العالمى "يانى "
زعزوع و الدماطى يبحثات الترتيب لحفل الموسيقار العالمى "يانى "
كتب: طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 10:06 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 10:06 ص

عقد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، والدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار اجتماعا موسعًا لبحث سبل دعم السياحة الثقافية، وتوظيف الفن في الترويج للسياحة والترتيبات النهائية لاستضافة الموسيقار العالمى ياني، لإقامة حفلاً فنيًا تحت سفح الأهرامات، وذلك بحضور ممثلي الشركة المنظمة للحفل.

أشار «زعزوع» إلى أهمية تكاتف الجهود لاستعادة حركة السياحة الوافدة خاصة السياحة الثقافية، لافتا إلى أهمية توظيف الفعاليات الفنية والرياضية في الترويج للسياحة وإسهامها الفاعل في تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي.

وتابع «زعزوع» أنه يثمن مشاركة الموسيقار العالمى ياني في إقامة حفل فني بمنطقة أهرامات الجيزة العريقة، لافتا إلى أن تواجد شخصية فنية ذات ثقل على أرض الكنانة من شأنه بث رسائل إيجابية عن مصر بالخارج وأن تواجد الموسيقار في منطقة الأهرامات من شأنه أيضا الترويج لمنتج السياحة الثقافية الذى يُعد نمطا أساسيًا للسياحة المصرية.

يحيي الموسيقار العالمي«ياني» حفلاً فنيًا تحت سفح الأهرامات يومي الجمعة والسبت 30 ،31 أكتوبر، يشهد الحفل عدد من كبار رجال الدولة والسفراء والفنانين المصريين والعرب، ويحظى بتغطية إعلامية مكثفة.

وقد أعرب «ياني» في تسجيل خاص له عن سعادته لزيارة مصر وأنه كان يتطلع لهذه الزيارة طوال عمره، وأنه قد جاء الوقت المناسب لزيارة مصر وتقديم عرض تحت سفح الأهرامات.

يشار إلى أن "ياني" عندما وجه إليه سؤال عام 2011 حول مدى إمكانية إقامة حفلا موسيقيا في مصر قال "أتمنى ذلك قريبا".

يذكر أن ياني هو موسيقار من أصل يوناني، بدأ بالعزف على آلة البيانو وهو في السادسة من عمره، وفي عام 1980 أصدر ألبومه المنفرد الأول والذي حمل اسم (Optimystique)، ومن أشهر أعمال ياني التى لاقت نجاحا كبيرا وإشادات هائلة بمجرد طرحها، كل من "One Man's Dream" و" In The Morning Light" و" Reflections of Passion " و" Within Attraction "، وغيرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك