ربط البحث العلمي بالتطبيق في المؤتمر الثاني لشباب الباحثين بـ«علوم طنطا» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ربط البحث العلمي بالتطبيق في المؤتمر الثاني لشباب الباحثين بـ«علوم طنطا»

علاء شبل
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 8:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 8:30 م

قال الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل، رئيس جامعة طنطا، إن شباب الباحثين هم ذخيرة مصر في حاضرها ومستقبلها، مضيفا «يجب الاهتمام بهم ليشكلوا أساسًا لعملية التنمية التي تسعى الدولة لتحقيقها في المرحلة القادمة».

جاء ذلك في كلمته بالمؤتمر الثاني للدراسات العليا الذي نظمته كلية العلوم تحت عنوان «شباب الباحثين ودورهم في التنمية»، ودارت محاور المؤتمر حول عدد من الأبحاث العلمية لطلاب الدراسات العليا في مجالات الرياضيات، والفيزياء، وعلم النبات، وعلم الحيوان، والعلوم الصيدلانية، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الأقسام المختلفة بما يسهم في تقديم الدعم العلمي للدولة.

من جانبه، طالب الدكتور إبراهيم عبدالوهاب سالم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، شباب الباحثين بإثراء العلملية البحثية خاصة وأن قضية البحث العلمي أصبحت في مقدمة القضايا التي تهتم بها الدولة، مؤكدا حرص الجامعة على دعمهم من خلال خطوات عديدة اتخذها قطاع الدراسات العليا بالجامعة في توجيه الباحثين للمجالات العلمية التطبيقية بكافة أشكالها.

ووجه بضرورة ربط مجالات البحث العلمي ونتائج الأبحاث بالصناعة، والزراعة، والبيئة، وحل مشكلات المجتمع.

وفي نهاية الجلسة الافتتاحية، كرم الدكتور عبدالحكيم، كبار ضيوف المؤتمر المهتمين بتطوير البحث العلمي من الجامعات المصرية، وتم إهدائهم دروع الجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك