«الفيشاوي»: كنت اتمنى تحول مصر للحكم المدني بعد الثورتين.. وهذا لم يحدث حتى الآن - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الفيشاوي»: كنت اتمنى تحول مصر للحكم المدني بعد الثورتين.. وهذا لم يحدث حتى الآن

فاروق الفيشاوي
فاروق الفيشاوي
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 3:08 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 3:08 ص

قال الفنان فاروق الفيشاوي، إنه كان يتمنى أن تتحول مصر للحكم المدني بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وهذا ما لم يحدث حتى الآن، مؤكدًا على الدور الكبير الذي لعبته المؤسسة العسكرية لحماية الدولة من خطر جماعة الإخوان المسلمين.

وأوضح «الفيشاوي» خلال لقائه ببرنامج «العاشرة مساء» المذاع عبر فضائية «دريم 2»، الاثنين، أنه ليس معارضًا لسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أو مختلف مع ما حققه حتى الآن.

وأضاف أن انتمائه السياسي ناصري، وأنه تربى على فكر القومية العربية، لكنه كان يريد حكم مدني كنتيجة طبيعية لثورتين عظيمتين طالبتا بالتغيير، متابعًا: «ثورتي مصر لم يحققا أهدافهما حتى الآن، بخلاف إنجاز قناة السويس الجديدة، فالفساد مازال موجودا ورؤسه في مواقعهم».

وأكد أن قطاعا كبيرا من المصريين لديهم إحباط شديد من عدم تحقيق أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو، مستطردًا: «ليس معنى أنني أريد حكمًا مدنيا بأننا نعيش في حكم عسكري، لكن الرئيس من المؤسسة العسكرية وليس مدنى، والدولة لم تسلك الطريق المدني حتى الآن».

وأعرب عن سعادته بالعفو الرئاسي عن 100 من الشباب المحكوم عليهم في قانون التظاهر، قائلًا: «سعدت بهذا الخبر، وكنت أتمنى الإفراج عن كل المعتقلين من الشباب، فليس من الطبيعي أن يسجن شاب بسبب قانون تظاهر غير مرضي عنه من قطاع كبير من الشعب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك