شفيق عن مرشحى قائمة مصر: هؤلاء أبنائى من أجل حماية برلمان الثورة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شفيق عن مرشحى قائمة مصر: هؤلاء أبنائى من أجل حماية برلمان الثورة

شفيق وقائمة"مصر"
شفيق وقائمة"مصر"
كتب ــ سامر عمر:
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 9:59 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 9:59 ص

«الحركة الوطنية» يعلن برنامجًا انتخابيًا من 7 محاور تركز على التنمية الشاملة وبناء الدولة
أعلن حزب الحركة الوطنية، الذى يترأسه الفريق أحمد شفيق، عن برنامجه الانتخابى، أمس، والذى يركز على 7 محاور، أهمها التنمية الاقتصادية الشاملة، وبناء دولة ديمقراطية حديثة، وتمكين الشباب والمرأة من المشاركة فى الحياة السياسية، ودعم القوات المسلحة.
كما يتضمن البرنامج الانتخابى تحسين مستوى معيشة المواطن وتنمية مهاراته، التى ستساعد فى بناء الدولة الحديثة، وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمتوازنة، عن طريق مشاركة الدولة فى النشاط الاقتصادى.
ويركز البرنامج على بناء دولة ديمقراطية تكون فيها السيادة للشعب بمشاركة الجميع فى العملية السياسية دون إقصاء أو إبعاد لأى تيار سياسى، بالإضافة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين مستوى معيشة المصريين، بالإضافة إلى الاهتمام بالنهوض بالعملية التعليمية، من خلال التوسع فى إنشاء الجامعات الإقليمية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب، بعد تزايد مصروفات الجامعات الخاصة التى وصفها بأنها عبئا على المواطنية.
كما تضمن البرنامج أيضا الحفاظ الأمن القومى من خلال دعم القوات المسلحة، بالإضافة إلى تمكين الشباب والمرأة من المشاركة فى العملية السياسية، من خلال عملية التدريب والتثقيف السياسى.
الحزب أعد برامج تفصيلية لحل مشاكل المواطن المصرى فى كل المجالات، أبرزها برنامج شامل على مستوى الجمهورية، وبرنامج خاص لكل محافظة من محافظات مصر، تناسب أعرافها وطبيعتها التى تختلف عن باقى المحافظات، بحسب بيان صادر عن الحزب أمس.
فى سياق متصل دعا الفريق شفيق الناخبين بدعم مرشحيى الحزب بمختلف المحافظات، وقائمة «مصر» التى شكلها ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال.
وقال شفيق خلال كلمة نشرها الموقع الرسمى لحزب الحركة الوطنية :«هؤلاء هم أبنائى.. يخوضون الانتخابات من أجل مصر.. ومن أجل مدنية الدولة.. ومن أجل حماية برلمان الثورة من التيارات المتطرفة».
ودفع حزب الحركة الوطنية بـ87 مرشحا على المقاعد الفردية لخوض الانتخابات البرلمانية، بالمرحلة الأولى.
وعلمت«الشروق» من قيادى بالحزب أن قائمة «مصر» ومرشحين حزب الحركة الوطنية، استخدموا صور الفريق شفيق رئيس الحزب، لكسب تأييد الناخبين فى عدد من المحافظات، التى حصل فيها على عدد أصوات كبير فى الانتخابات الرئاسية 2012.
إلى ذلك أصدر رئيس حزب الحركة الوطنية، قرار بتعيين الدكتور أحمد الضبع، أمين العام للحزب، خلفا للدكتور صفوت النحاس، الذى تقدم باستقالته الأسبوع الماضى، اعتراضا على الأوضاع داخل الحزب، كما قرر تعيين أسامة حسن برعى محمد بمنصب أمين عام الحزب» بمحافظة الإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك